أخبارمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) تعلن سنة 2020 سنة الأمم المتحدة الدولية…

أخبار

05 ديسمبر

منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) تعلن سنة 2020 سنة الأمم المتحدة الدولية للصحة النباتية

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة  التابعة للأمم المتحدة (الفاو) سنة 2020 سنة الأمم المتحدة الدولية للصحة النباتية.

وستركز السنة الدولية للصحة النباتية على وقاية النباتات وحمايتها، والدور الذي يمكن أن يلعبه الجميع لضمان صحة النباتات وتعزيزها.

وتتمثل الأهداف الرئيسية لهذه السنة في رفع مستوى الوعي بأهمية صحة النباتات لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وتسليط الضوء على تأثير صحة النباتات على الأمن الغذائي ووظائف النظام الإيكولوجي، وتبادل أفضل الممارسات حول كيفية الحفاظ على الصحة النباتية وحماية البيئة، وذلك من خلال العديد من النشاطات التي ستقودها منظمة الفاو والاتفاقية الدولية لوقاية النباتات.

وفي رسالة بهذه المناسبة ، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: “في هذه السنة الدولية وطوال عقد العمل هذا ومن أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، دعونا نكرس الموارد اللازمة ونرفع مستوى التزامنا بصحة النبات. دعونا نعمل من أجل الناس والكوكب”.

وأثار بيان صادر عن منظمة (الفاو) الانتباه إلى أن حوالي 40 بالمائة من المحاصيل الغذائية العالمية يتم فقدانه سنويا بسبب الآفات والأمراض التي تصيب النباتات.

ويؤدي ذلك ،وفقا للمنظمة، إلى خسائر سنوية في التجارة الزراعية تتجاوز 220 مليار دولار، مما يسفر عن تضرر ملايين الأشخاص من الجوع فضلا عن التسبب في ضرر شديدا للزراعة التي تعتبر مصدر الدخل الرئيسي للمجتمعات القروية الفقيرة.

اقرأ أيضا