أخبارمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) تؤكد أن الأسر الزراعية يجب أن تكون في صلب العملية…

أخبار

20 يونيو

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) تؤكد أن الأسر الزراعية يجب أن تكون في صلب العملية الهادفة إلى توسيع نطاق الزراعة الإيكولوجية إيطاليا – أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، أن الأسر الزراعية يجب أن تكون في صلب العملية الهادفة إلى توسيع نطاق الزراعة الإيكولوجية.

واعتبرت المنظمة أنه “حان الوقت لتوسيع نطاق الزراعة الإيكولوجية”، مشيرة إلى أنه تم الانتقال بنجاح من الحديث عن ماهية الزراعة الإيكولوجية إلى وضع أهداف محددة الآن لتحقيقها خلال الأعوام القليلة القادمة، مع وجود دعم قوي من المجتمع المدني والحكومات.

واعتبرت أن للزراعة الإيكولوجية عدة فوائد من بينها، تعزيز الصحة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية، وتحسين خصوبة التربة وصحتها، والتكيف مع التغير المناخي وتخفيف وطأته، والمحافظة على الثقافات المحلية وأنظمة المعرفة التقليدية”.

وبحسب المنظمة، فإن عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية (2019-2028)، وعقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية (2016-2025)، تشكل فرصة لزيادة الوعي حول العلاقة القيمة بين الزراعة الأسرية والزراعة الإيكولوجية والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا