أحداثمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة والنرويج تطلق سفينة جديدة للدراسات البحرية ذات التكنولوجيا…

أحداث

26 مارس

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة والنرويج تطلق سفينة جديدة للدراسات البحرية ذات التكنولوجيا العالية

بروكسيل –  في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من اروبا الغربية:

إيطاليا :

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة والنرويج سفينة جديدة للدراسات البحرية ذات التكنولوجيا العالية من بين الأفضل في العالم، وهي السفينة الوحيدة التي تحمل علم الأمم المتحدة.

وأوضح بلاغ للأمم المتحدة أن ” مهمة هذه السفينة تكمن في اكتشاف احد المحيطات التي لا نعلم عنها الكثير بفضل تكنولوجيا متطورة وتجهيزات حديثة من أجل مساعدة البلدان النامية على جمع المعطيات العلمية الأساسية للتدبير المستدام للصيد البحري ودراسة مدى تأثر هذه المحيطات بالتغيرات المناخية.

///////////////////

اسبانيا –

أجرى مركز البحوث البيئية التابع لجامعة برشلونة المستقلة دراسة أظهرت أن انخفاض عدد الحيوانات الكبيرة في الغابات له أثر سلبي على بقية النظام الإيكولوجي، بحيث يمكن أن تضعف التنوع البيولوجي.

وقد تم إنجاز هذه الدراسة في الغابات الاستوائية ، من خلال تحليل التغييرات التي تمر بها نباتات وثمار معينة تقتات منها الحيوانات المفترسة ، وفق بيان أوردته الصحف المحلية.

وحذرت الدراسة ، من التهديد الذي يتعرض له التنوع البيولوجي الآخذ في التدهور وكذا الخطر الذي تتعرض له الحيوانات المتوسطة والكبيرة .

وترجع العديد من الدراسات ظاهرة انخفاض عدد الحيوانات المفترسة الى التغيرات المناخية وعبث الانسان بالطبيعة خاصة من خلال الصيد العشوائي وتدمير الغابات.

اقرأ أيضا