أخبارمنظمة (الفاو) تسعى إلى جمع 940 مليون دولار لإنقاذ أرواح أكثر سكان العالم معاناة من انعدام الأمن…

أخبار

hunger
12 Feb

منظمة (الفاو) تسعى إلى جمع 940 مليون دولار لإنقاذ أرواح أكثر سكان العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي

روما – تسعى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إلى جمع 940 مليون دولار لإنقاذ أرواح وسبل عيش أكثر سكان العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي، في ظل استمرار ارتفاع عدد الجياع في العالم نتيجة انتشار النزاعات والصدمات المرتبطة بالمناخ.

وتأمل الفاو أن تصل خلال عام 2019 إلى أكثر من 32 مليون شخص يعتمدون على الزراعة للبقاء ولتأمين سبل العيش من خلال مجموعة من التدخلات الرامية إلى تعزيز الإنتاج الغذائي المحلي والتغذية وفي الوقت نفسه تحسين قدرة المجتمعات المحلية على الصمود أمام الأزمات.

وستساعد جهود المنظمة في معالجة الأسباب الجذرية لمشكلة زيادة مستويات انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، لا سيما بين أشد فئات السكان ضعفا. وتشمل الأنشطة المزمع تنفيذها توفير المدخلات الزراعية مثل البذور والأدوات والأسمدة والمدخلات الأخرى لزراعة المحاصيل، والمساعدة في إعادة امتلاك الثروة الحيوانية، وتوفير الأعلاف الحيوانية والرعاية البيطرية، بالإضافة إلى التدريب على أفضل الممارسات الزراعية، وتبني أساليب إنتاج غذائي جديدة.

وتستلزم المساعدات الإنسانية، التي تتضمن مشاريع طويلة الأجل لتعزيز القدرة على الصمود، إدارة موارد الأراضي والمياه و الحفاظ عليها، فضلا عن تحسين الإنتاجية الزراعية للمزارعين من أصحاب الحيازات الصغيرة ودعم الأسر الفقيرة بمساعدات نقدية.

اقرأ أيضا