أخبارمنظمة “غرينبيس” تبدأ حملة استكشافية لمدة ثلاثة أشهر تهدف إلى إحداث محمية بحرية بأنتاركتيكا لحماية…

أخبار

26 مايو

منظمة “غرينبيس” تبدأ حملة استكشافية لمدة ثلاثة أشهر تهدف إلى إحداث محمية بحرية بأنتاركتيكا لحماية الأنواع الحيوانية التي تعيش في المنطقة

– الأرجنتين:

-بدأت منظمة “غرينبيس” حملة استكشافية لمدة ثلاثة أشهر تهدف إلى إحداث محمية بحرية بأنتاركتيكا لحماية الأنواع الحيوانية التي تعيش في المنطقة، بما يمكن من وضع حد لصيد الأسماك بشكل غير قانوني والحؤول دون القضاء على الآلاف من الكائنات و الاخلال بالتوازن البيئي.

و أشارت المنظمة إلى أن صورا تم التقاطها بالمنطقة تبرز هشاشة النظام البيئي البحري بأنتاركتيكا، و طالبت بإحداث محمية في المحيط المتجمد الجنوبي لحماية الأحياء المحلية مثل الحيتان وطيور البطريق.

*************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-البيرو:

-من أجل ضمان الحفاظ على التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية للموقع التاريخي ماتشو بيتشو، قامت الهيئة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة بتنظيم اليوم السادس لتنظيف شبكة طرق إنكا خلال السنة الجارية.

و شارك في هذه المبادرة، التي نظمت تحت شعار “نقول نعم للسياحة المستدامة”، أزيد من 120 متطوعا من ماتشو بيتشو و أويانتيتامبو بالإضافة إلى حراس الموقع لإزالة النفايات العالقة بالمسارات رقم 1 و 2 و 5 من طريق إنكا.

و تم إطلاق هذه المبادرة على الخصوص بتنسيق مع وزارة التجارة الخارجية و السياحة و بلديتي ماتشو بيتشو و أويانتيتامبو.

*************************

-البرازيل:

– فككت الشرطة الفدرالية أول أمس شبكة إجرامية تحتال على نظام رخص قطع وتخزين الأشجار التي يمنحها المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية المتجددة.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أن 70 من عناصرها وأربعة محللين تابعين للمعهد البرازيلي نفذوا في هذا السياق 13 مذكرة توقيف مؤقت و9 عمليات حجز بساو باولو ومناطق اخرى.

وأضاف البيان أن التحقيق في هذه القضية بدأ في ماي 2016 بعدما أبلغ المعهد عن اختلالات في معطيات إحدى الشركات توصل اليها بفضل نظامه للمراقبة.

وكشف تحقيق الشرطة أن أحد موظفي المعهد يستفيد من امتيازات غير مستحقة مقابل منح رخص لمختلف الشركات العاملة في مجال استغلال الغابات وصناعة الخشب.

*************************

-الشيلي:

– أفادت الهيئة الوطنية للغابات مؤخرا بنفوق 300 من طيور البلجم البحرية البيضاء التي تواجه خطر الانقراض بجزيرة موتشا جنوب الشيلي.

وتم العثور على هذه الطيور نافقة داخل محمية وطنية على إثر عملية مراقبة قام بها حرس الغابة وعناصر الشرطة.

وقال المدير الجهوي للهيئة، خوان كارلوس اينوخوسا، الذي وضع شكاية ضد مجهول بهذا الخصوص، ان النيران كانت مشتعلة بالمحاذاة مع الموقع الذي اكتشفت فيه هذه الطيور نافقة.

*************************

-كولومبيا:

– تعتزم كولومبيا بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية بهدف تنويع مواردها الطاقية، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وأضافت المصادر ذاتها أن أشغال إنجاز هذا المركب، الذي سيضم 250 ألف من الالواح الشمسية، عهد بها للشركة الايطالية المتعددة الجنسيات” إينيل غرين باور”.

وأبرزت أن كلفة تفعيل هذا المشروع الذي سيقام بمنطقة إل باسو (شمال شرق) تقدر ب 70 مليون دولار.

ووفقا للشركة، فإن هذه المحطة، التي سيتم استكمال أشغالها خلال العام الجاري، تبلغ طاقتها الانتاجية 176 جيغاوات في الساعة.

اقرأ أيضا