أخبارمنظمة غرينبيس تعتزم تنظيم 7 حملات تحسيسية بكولومبيا بخصوص آثار استعمال الأكياس البلاستيكية على…

أخبار

12 أكتوبر

منظمة غرينبيس تعتزم تنظيم 7 حملات تحسيسية بكولومبيا بخصوص آثار استعمال الأكياس البلاستيكية على البيئة

-كولومبيا:

– تعتزم منظمة غرينبيس تنظيم 7 حملات تحسيسية بكولومبيا بخصوص آثار استعمال الأكياس البلاستيكية على البيئة.

وقالت مديرة فرع المنظمة بكولومبيا، سيلفيا غوميس، إن استهلاك الأكياس البلاستيكية بلغ 24 كلغ للشخص الواحد سنويا بالبلد الجنوب أمريكي، مبرزة أن الأمر يتعلق بما مجموعه 25ر1 مليون طن.

ودعت إلى تعزيز الوعي بحجم هذه المعضلة، مشددة على ضرورة مشاركة مختلف الفاعلين المعنيين في بلورة إجراءات ملموسة ترمي الى مكافحة التلوث الناجم عن البلاستيك.

************************

-الأرجنتين:

-صادق مجلس الشيوخ، أول أمس الأربعاء، على قانون إحداث المنتزه الوطني سيرفو دي لوس بانتانوس بمنطقة كامبانا بإقليم بوينس أيريس على مساحة تزيد على خمسة آلاف هكتار.

و تعهد الكاتب المكلف بالبيئة و التنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، بمواصلة العمل من أجل مضاعفة مساحة المتنزهات الوطنية والمحميات والمناطق البحرية المحمية.

و يضم المنتزه الجديد المحمية الطبيعية أوتاميندي الممتدة على مساحة 4088 هكتارا و المحمية الطبيعية ريو لوخان التي تبلغ مساحتها 1200 هكتارا.

************************

-البيرو:

-اقترحت وزير البيئة، فابيولا مونيوز، إشراك القطاع الخاص في القضايا المتعلقة بالتمويل البيئي لتحقيق الأهداف المحددة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة بأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.

وأشارت الوزيرة، خلال مشاركتها في الاجتماع ال 21 لمنتدى وزراء البيئة بأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي ببوينوس أيريس، إلى أن المهمة ليست فقط البحث عن مزيد من الموارد حتى تتمكن الدول من تحقيق أهدافها بل “علينا أن نحدث تأثيرا على القطاع الخاص”.

و أضافت أن قضايا البيئة لا تهم الوزارات المعنية بالقطاع فقط بل تتعداها لتشمل الاقتصاد والنقل والطاقة والإنتاج والاستثمارات والبنية التحتية.

************************

-البرازيل:

– بيعت دجاجة من الحجم الكبير تحمل اسم “بيتينا” في مزاد علني بجاغواريونا بولاية ساو باولو ب 74 ألف ريال (نحو 19500 دولار أمريكي).

وباتت هذه الدجاجة البالغ طولها متر و 4 سنتمترات أغلى دجاجة في تاريخ البرازيل منذ بدء تسويق هذا الصنف من الطيور في ثمانينيات القرن الماضي.

************************

-الشيلي:

– في إطار المخطط الوطني لحماية المناطق الرطبة 2018-2022، صادق مجلس الوزراء الخاص بالتنمية المستدامة أمس الأربعاء على إنشاء محمية طبيعية بهدف ضمان حماية منطقة لاغونا تيبينكيتشي.

وصرحت وزارة البيئة،كارولينا شميدت، أن حماية هذه المنطقة أمر حيوي لأنها مصدر المياه التي تزود بها الساكنة فضلا عن مساهمتها في حماية التنوع البيئي.

ويتعلق الأمر بإحدى أكبر المناطق توفرا على المياه بشمال الشيلي، إلى جانب التنوع البيئي النباتي والحيواني الذي تزخر به.

اقرأ أيضا