أخبارمنع إنتاج واستخدام وبيع الألعاب النارية في مدينة غواليغوايتشو في خطوة تروم حماية البيئة

أخبار

21 مارس

منع إنتاج واستخدام وبيع الألعاب النارية في مدينة غواليغوايتشو في خطوة تروم حماية البيئة

بوينس آيرس  – دخل منع إنتاج واستخدام وبيع الألعاب النارية في مدينة غواليغوايتشو، بمحافطة إنتري ريوس، مؤخرا حيز التنفيذ، في خطوة تروم حماية البيئة وتكريس الممارسات الفضلى بالمدينة في هذا المجال.

وانضمت غواليغوايتشو إلى قائمة المدن الأرجنتينية التي تمنع استخدام هذه المواد بهدف الحفاظ على البيئة وضمان جودة الحياة والهدوء، مثل “أوشوايا” و”توبونغاتو”، وذلك بموجب مذكرة أصدرتها سلطات المدينة تنص على “حظر استخدام وتصنيع وتخزين وتسويق الألعاب النارية في المدينة وضواحيها”.

وتندرج هذه الخطوة في إطار المبادرات التي تكرس الممارسات الفضلى والتربية على الحفاظ على البيئة لدى الساكنة.

==================================

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 21 مارس 2017 :

* الأرجنتين:

— تنعقد بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، في الفترة من 07 إلى 9 يونيو المقبل، فعاليات المعرض الدولي للنجاعة الطاقية، لتقديم أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الاستخدام السليم والمعقلن للطاقة والتنمية المستدامة.

ويشمل برنامج اللقاء تنظيم محاضرات وندوات متخصصة، لتمكين المهنيين من مختلف القطاعات من طرح أبرز الإشكالات المرتبطة بالطاقات المتجددة والطاقات البديلة والسياسات المتبعة في المجال.

ومن المنتظر أن يعرف هذا المعرض الدولي مشاركة عدد من الشركات والمؤسسات والهيئات العمومية والخاصة المحلية والأجنبية، لبحث سبل الاستخدام الأمثل والناجع للطاقة في جميع المجالات.

==================================

* الشيلي:

– استأنفت نقابة عمال منجم “إسكونديدا” للنحاس في الشيلي، الأكبر من نوعه في العالم، والشركة البريطانية الأسترالية “بي إتش بي بيليتون”، المساهم الرئيسي في المنجم، مساء أمس الاثنين، مفاوضاتهما لإيجاد مخرج ينهي الإضراب الذي يخوضه عمال المنجم منذ نحو شهر ونصف للمطالبة بزيادة أجورهم وتحسين ظروف اشتغالهم.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن جلسة المفاوضات انتهت دون الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، ونقلت عن مصادر نقابية أن الجانبين سيدرسان مقترحات بعضهما خلال هذه الجلسة، في أفق عقد جلسة جديدة لتقريب مواقفهما.

ويتشبث العمال بثلاثة مطالب أساسية تتمثل في المحافظة على نفس المكتسبات التي تم الاتفاق عليها قبل أربع سنوات والاستمرار في نفس مواقيت العمل، بالإضافة إلى توفير الشركة نفس الامتيازات بالنسبة للعمال الجدد والقدامى على قدم المساواة.

==================================

* البرازيل:

— توقع البرازيل والنرويج، اليوم الثلاثاء في برازيليا، مذكرة نوايا تروم دعم تمويل المشاريع الزراعية الصناعية المستدامة في البلد الجنوب أمريكي، حسب بلاغ لوزارة البيئة البرازيلية.

وأوضح المصدر أن مذكرة النوايا ستوقع من قبل وزير البيئة، سارني فيليو، ووزير المناخ والبيئة النرويجي، فيدار هيلجيسين، خلال حفل بمقر وزارة البيئة.

والتزمت النرويج في يناير الماضي، بتمويل مشاريع زراعية صناعية مستدامة من خلال مساهمة أولية بقيمة 100 مليون دولار، من أصل ما مجموعه 400 مليون دولار من أطراف مانحة مختلفة في أفق سنة 2020.

==================================

— وقع حوالي 759 ألف و147 شخص عريضة “لننقذ الشعاب المرجانية بمنطقة الأمازون” التي أطلقها فرع منظمة السلام الأخضر بالبرازيل لوقف مشاريع التنقيب عن النفط بعرض السواحل البرازيلية، حيث تم اكتشاف شعاب مرجانية قبل أشهر.

وكان فرع المنظمة البيئية قد أطلق عريضة لوقف التنقيب عن النفط في المنطقة، لاسيما بعد التخلي عن العديد من الآبار التي تم حفرها، لأسباب تقنية وميكانيكية.

وكانت سفينة تابعة للمنظمة قد قامت مؤخرا بمهمة غوص استمرت لثلاثة أسابيع، بسواحل منطقة الأمازون لمراقبة هذه الشعاب المرجانية التي يصل طولها إلى 5ر9 كلم مربع وتم اكتشافها في أبريل الماضي من قبل علماء برازيليين.

وتعمل المنظمة البيئية الدولية على دراسة هذه الشعاب المرجانية العملاقة والغامضة عن قرب، التي تمتد من ولايات مارانياو، وبارا وأمابا، حتى الحدود مع غوايانا الفرنسية، والاطلاع على التنوع البيولوجي الذي تمثله هذه الشعاب المرجانية والتصدي لمشاريع التنقيب عن النفط في المنطقة.

اقرأ أيضا