أخبارمن المتوقع أن تكون أكثر من مليون سيارة كهربائية في الشوارع التركية بحلول عام 2030

أخبار

21 يناير

من المتوقع أن تكون أكثر من مليون سيارة كهربائية في الشوارع التركية بحلول عام 2030

تركيا: أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز أنه من المتوقع أن تكون أكثر من مليون سيارة كهربائية في الشوارع التركية بحلول عام 2030، متوقعا أن تطرح السيارة المحلية التركية في الأسواق سنة 2022 أو 2023.

وبعد كشف النقاب عن النموذج الأولي لأول سيارة محلية تركية كهربائية بالكامل، ذكر الوزير أن العمل جار للتخطيط لنشر مليون محطة شحن للسيارات الكهربائية في أنحاء البلاد.

وفي 27 دجنبر 2019، أطلقت تركيا النموذج الأولي لسيارتها المحلية الأولى، التي صممت وصنعت في 18 شهرا من قبل المجموعة المشتركة لصناعة السيارة التركية “توغ”، التي تضم عدة شركات من بينها مجموعة “الأناضول”، و”BMC”، ومجموعة “كوك”، و”توركسيل”، و”زورلو هولدنغ”، واتحاد الغرف وتبادل السلع التركي.

وينتظر أن تكون السيارة التركية الرياضية متعددة الاستخدامات “سوف” من فئة “س” أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل في أوروبا.

وتعمل مجموعة “توغ” حاليا مع وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية لتحديد المكان الأفضل لنشر محطات الشحن للسيارات الكهربائية.

وقال الوزير دونماز إنه “ينبغي أن تكون هذه المحطات قادرة على شحن السيارة في مدة تتراوح بين 15 و25 دقيقة، حسب حجم البطارية ومزايا السيارة، مما يعني أن قدرتها على الشحن ينبغي أن تكون بين 50 و100 كيلو واط في الساعة”.

وأشار دونماز الى أن المحطات لن تكون في المدن الكبيرة في تركيا فقط، ولكن في المدن الصغيرة أيضا.

اقرأ أيضا