أخبارموريتانيا تخلد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي

أخبار

De nombreuses subventions
23 مايو

موريتانيا تخلد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي

نواكشوط – خلدت موريتانيا، أمس الأربعاء، على غرار المجموعة الدولية، اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، الذي يخلد هذا العام تحت شعار “تنوعنا البيولوجي ….غذاؤنا وصحتنا”.

وقال وزير البيئة والتنمية المستدامة الموريتاني، آميدي كمرا، في كلمة ألقاها خلال تظاهرة مخلدة لهذا اليوم نظمت على مشارف المحيط الاطلسي، إن احياء اليوم العالمي للتنوع البيولوجي يكتسي هذه السنة اهمية خاصة، لتميزه بنشر التقرير التاريخي للمنصة الحكومية للتنوع الحيوي والنظم البيئية، مما يجعل المنتظم الدولي أمام معركة جماعية من أجل مكافحة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية لمواجهة اشكالية تدهور التنوع البيولوجي.

وأشار الى خطورة الاستغلال الفوضوي للموارد الطبيعية وتأثيره على النظم البيئية، وبالتالي على التنوع الحيوي الذى يتضمن تسيير النظم البيئية وتوفير الخدمات الأساسية للصحة وإسعاد الانسان.

وأضاف أن موريتانيا تتوفر على مقدرات غنية بالتنوع البيولوجي القاري والشاطئي وتضم مواقع ومناظر متميزة تعكس قيما ثقافية وتاريخية عريقة، موضحا أنها تلعب دورا أساسيا في هذه المعركة الجماعية حيث وضعت في هذا المجال استراتيجيات وسياسات للمحافظة على هذا التنوع وانشاء محميات طبيعية وبرنامج خاص لوقاية نواكشوط من زحف الرمال عبر تشجير الحزام الاخضر للمدينة.

 

اقرأ أيضا