أخبارميلاد فرع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لجهة الدار البيضاء سطات

أخبار

Agriculture , opération semence, semis manuel (Plaine du Saïss 17 :12 :16 )
18 Feb

ميلاد فرع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لجهة الدار البيضاء سطات

الدار البيضاء – تعززت فروع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة ، اليوم الأحد ، بميلاد فرع جهة الدار البيضاء سطات ، الذي رأى النور خلال جمع عام تأسيسي .

وقد انتخب السيد شرف الدين برادة ( خبير في مجال التعمير ) منسقا جهويا لمكتب هذا الفرع، الذي يتكون من 17 عضوا يمثلون مختلف مناطق الجهة .

وأبزر السيد عبد الرحيم القصري المنسق الوطني للائتلاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الفرع جاء لينضاف إلى فروع مماثلة بكل من مراكش وأسفي والداخلة والعيون ، مشيرا إلى أنه سيتم يوم رابع مارس المقبل إنشاء فرع الرباط سلا القنيطرة .

وأشار إلى أنه سيتم هيكلة كل الفروع خلال الشهرين المقبلين ، ليبلغ عددها 12 فرعا .

وعن المغزى من إحداث فروع للائتلاف، أوضح أن الأمر يتعلق بهيكلة تروم تعزيز مكانة المجتمع المدني البيئي، الذي أصبح منسقا ومنظما ومخاطبا ، لافتا إلى أن هذا العمل الإعدادي دام أربع سنوات .

وتابع أن الائتلاف هو الذي ينسق عمل المجتمع المدني البيئي، فضلا عن العمل على تقوية قدرات الجمعيات والشبكات العضو فيه .

وحسب ورقة جرى توزيعها بالمناسبة ، فإن إحداث هذا الفرع يندرج في إطار تنظيم وتقوية منظمات المجتمع المدني البيئي المغربي، لتفعيل أدوارها الدستورية في التأطير والتنمية المجالية والديمقراطية التشاركية .

وتابعت أن الائتلاف، الذي يضم ما يزيد عن ألف جمعية وشبكة على المستوى الوطني ، كان من بين عوامل إنجاح مشاركة المجتمع المدني المغربي في مؤتمرات الأطراف حول التغيرات المناخية بكوب ( 21/ 22/ 23 ) .

وأشارت إلى أنه وفقا لخارطة الطريق التي صادق عليها المؤتمر الوطني للائتلاف ، والتي تعطي للعمل الترابي القوة والتنظيم اللازمين لمواكبة ورش الجهوية المتقدمة ، فقد انخرط الائتلاف في إرساء هياكل جهوية لتنظيم بيئي فعال ومنفتح على باقي المؤسسات والديناميات الجهوية والمحلية .

اقرأ أيضا