أخبارمیناء “صحار” – شركة عمان البحریة لمعالجة المیاه..نحو تعزیز التطور المستدام في المیناء والمنطقة…

أخبار

09 فبراير

میناء “صحار” – شركة عمان البحریة لمعالجة المیاه..نحو تعزیز التطور المستدام في المیناء والمنطقة الحرة

مسقط – وقع میناء “صحار” والمنطقة الحرة (شمال)، مؤخرا،  اتفاقیة مع شركة عمان البحریة لمعالجة المیاه في إطار الالتزام بتطبیق حلول ومبادرات صدیقة للبیئة والتي من شأنھا أن تساھم في تعزیز التطور المستدام في المیناء والمنطقة الحرة.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إنشاء منشأة مجھزة بالكامل ومصممة وفقا لمعاییر اتفاقیة “ماربول” لمعالجة النفایات الناتجة من السفن.

وستعمل المنشأة على معالجة النفایات من خلال تطبیق عدة مراحل امتثالا للمعاییر الدولیة المتبعة في ھذا المجال سواء في منطقة إرساء السفن أو في المیناء من خلال سفینة مبنیة لھذا الغرض.

ونقلت وسائل عمانية عن الرئیس التنفیذي لمیناء صحار والمنطقة الحرة مارك جیلینكیرشن قوله إن میناء صحار والمنطقة الحرة يسعيان إلى نشر الوعي حول الآثار الضارة لتلوث المیاه إلى جانب الحلول التي یمكن تطبیقھا للحد من ھذه الآثار.

وأضاف أنه بالنظر إلى اتفاقیة “ماربول” التي تعد اتفاقیة دولیة بیئیة بالغة الأھمیة، فإن ھذا المشروع سیساعدنا في دعم جھودنا بتوفیر مرافق حدیثة متوافقة مع المعاییر الدولیة المتبعة في ھذا الشأن للشركات العاملة في المیناء والمنطقة الحرة ودعم مساعینا في الحفاظ على بیئة خالیة من التلوث للمجتمعات القریبة من المیناء”.

اقرأ أيضا