أخبارنحو 1500 أسرة في العالم القروي في بلدة سونتشي بإقليم تشاتشابوياس الواقع بجهة الأمازون ستتمكن من…

أخبار

02 أبريل

نحو 1500 أسرة في العالم القروي في بلدة سونتشي بإقليم تشاتشابوياس الواقع بجهة الأمازون ستتمكن من تخطي عتبة الفقر

-البيرو:

– ستتمكن نحو 1500 أسرة في العالم القروي في بلدة سونتشي بإقليم تشاتشابوياس، الواقع بجهة الأمازون، من تخطي عتبة الفقر و تطوير مستواها الاقتصادي في وقت قياسي، وذلك بفضل مبادرة التشجير التي تسهر عليها وزارة الفلاحة والري ضمن حملة زراعة الغابات 2017-2018.

و بحسب تقارير إعلامية، فقد اختتمت هذه الحملة في منطقة الأمازون و بلغت المساحة التي تم تشجيرها 700 هكتار في مجموعة من المناطق، التي تعيش وضعيتي الفقر و الفقر المدقع.

و ستشكل هذه الغابات موردا للساكنة المحلية حيث ستساعد في خلق فرص للنمو الاقتصادي من خلال إنتاج الخشب، وتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية.

و قال أدريانو دافيلا، متخصص في الموارد الطبيعية ببرنامج التنموية الإنتاجية الفلاحية، “لقد بدأنا في البداية بأربع هكتارات، وقمنا شيئا فشيئا بالرفع من المساحة المغروسة، و أنهينا الحملة ب 700 هكتار من الأراضي التي تم تشجيرها”.

***************************
-الأرجنتين :

-بعد أسبوع واحد على إطلاق برنامج التبني المسؤول للحيوانات، تلقت مديرية المنتزه الإيكولوجي لميندوزا، التابعة لكتابة البيئة والتهيئة الإقليمية، أزيد من 80 طلبا بهذا الخصوص.

و أوضح الكاتب المكلف بالبيئة و التهيئة الإقليمية، غومبرتو مينجورانسي، أن نجاح هذه الدعوة يعزز عملية تحويل حديقة الحيوانات إلى منتزه إيكولوجي، و يضمن جودة حياة الحيوانات.

من جانبها، أفادت مديرة المنتزه الايكولوجي، ماريانا كارام، بأن عملية انتقاء المرشحين لتبني الحيوانات، التي تشمل الأفراد والمؤسسات العمومية و الخاصة، ستتم وفق معايير دقيقة.

*************************
-البرازيل :

-أطلقت البرازيل مؤخرا بالعاصمة الفدرالية تطبيقين إلكترونييْن يرميان إلى حماية البيئة وتثمين الفلاحة.

ويتعلق الأمر بتطبيق “أ بي سي” الرامي إلى مراقبة انبعاثات الغازات الدفيئة بقطاع الفلاحة، وتطبيق “ويبامبيانتي” الذي يقترح حلولا تكنولوجية وخدمات تساعد على تفعيل القانون الغابوي البرازيلي.

وقد تم تصميم التطبيقين من قبل وزارة الفلاحة بشراكة مع الشركة البرازيلية للبحث الفلاحي “إمبرابا” ووزارة البيئة.

*************************

– الشيلي:

-عاد عدد من الصيادين اليابانيين إلى بلادهم أول أمس السبت بعد صيد 333 حوتا بالقارة القطبية الجنوبية بجنوب الشيلي دون إثارة أية احتجاجات من قبل المنظمات المناهضة لهذا النوع من الأنشطة، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وأطلق أسطول ياباني يتشكل من خمسة سفن حملته هذه في نونبر الماضي في إطار عملية صيد الحيتان بمياه القارة القطبية الجنوبية.

ووصلت ثلاثة سفن يابانية صباح أول أمس إلى ميناء شيمونوسكي بغرب اليابان، وفقا لما ذكره مسؤول بالميناء.

*************************
– كولومبيا:

-أفادت الشركة النفطية “إيكوبترول” بأنها تمكنت من إحكام إغلاق البئر النفطي “ليساما 158” الذي تسبب في انتشار بقعة سوداء بمنطقة باراكابيرميخا (جهة سانتاندير) على الحدود مع فنزويلا.

ونقلت وسائل إعلام محلية تأكيد مسؤول بالشركة، عقب زيارة إلى المنطقة المتضررة أجراها وفد يقوده وزير البيئة والتنمية المستدامة، لويس خيلبيرتو موريجو، أن الوضع بات تحت السيطرة.

وأضافت أن الوفد اطلع على الأشغال التي باشرتها “إيكوبترول” بهدف وضع حد نهائي لتسرب الخام من بئر ليساما النفطي

اقرأ أيضا