أخبارنسبة إزالة الغابات تنخفض ب16 بالمائة في غابة الأمازون ما بين غشت 2016 ويوليوز 2017

أخبار

18 أكتوبر

نسبة إزالة الغابات تنخفض ب16 بالمائة في غابة الأمازون ما بين غشت 2016 ويوليوز 2017

*البرازيل:

– انخفضت نسبة إزالة الغابات ب16 بالمائة في غابة الأمازون ما بين غشت 2016 ويوليوز 2017، وذلك وفق آخر الأرقام الصادرة عن وزارة البيئة البرازيلية.

وبهذه المناسبة، أشار وزيرا البيئة والعلوم والتكنولوجيا سارني فيلو و غيلبرتو إلى أن ما يقارب 6624 كيلومتر مربع من الأشجار تم قطعها مقابل 7893 كيلومتر مربع خلال الفترة السابقة.

وبرأي المسؤول البرازيلي، فهذه الأرقام تتماشى مع التوقعات، وهي نتيجة لجهود مكثفة لمكافحة إزالة الغابات بطريقة غير قانونية.

**************************************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :

*الأرجنتين :

– تم مؤخرا بمدينة ميندوزا، الواقعة غرب الأرجنتين على الحدود مع الشيلي، إطلاق مبادرة بيئية تروم جمع النفايات الإلكترونية.

وفي هذا الصدد قامت بلدية المدينة، في إطار هذه المبادرة، بتخصيص أماكن ليتم فيها تجميع النفايات الإلكترونية والكهربائية.

ونقلت تقارير إعلامية عن هيلينا سيلفستريني، عن قسم البيئة بالبلدية، أن الجميع انخرط في هذه المبادرة الثانية من نوعها وذلك من أجل التخلص من هذا النوع من النفايات التي سيتم توجيهها لشركة “ريسيكلارغ” التي ستعمل بدورها على فرزها بناء على محتواها السام بحيث لا يمكن خلطها مع النفايات العادية.

**************************************************

*الشيلي:

– دشن كاتب الدولة في العدل، الجمعة الماضي، نظاما مبتكرا للوحات الشمسية في محاكم كوبيابو، وهي بلدة واقعة في صحراء أتاكاما شمال البلاد.

وأعطى انطلاقة العمل بهذا النظام المبتكر للتزويد بالطاقة، باستخدام الخلايا الكهروضوئية أو الألواح الشمسية، وزير البيئة، مارسيلو مينا، في إطار برنامج أطلقته وزارة الطاقة يسمح للإدارات العمومية بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وسيسمح البرنامج باقتصاد الطاقة والمساهمة في تحسين النجاعة الطاقية من خلال تركيب الألواح الكهروضوئية فوق أسطح المباني العمومية. **************************************************

*البيرو:

-أعلنت وزارة البيئة البيروفية أنها أحدثت مؤخرا اللجنة الاستشارية البيئية، والتي تضم مختلف الجهات الفاعلة في المجتمع وذلك بهدف تشجيع الحوار بخصوص مختلف القضايا البيئية.

وبحسب بلاغ لوزارة البيئة، فإن اللجنة الاستشارية البيئية ستعزز التواصل بين الوزارة والمجتمع وستكون بمثابة صلة وصل لنقل مختلف وجهات النظر بشأن القضايا البيئية.

وترأست وزيرة البيئة، إلسا غالارزا، حفل تنصيب هذه اللجنة التي من شأنها أن تساهم في إثراء الجهود التي تبذل على الصعيد الوطني في مجال البيئة.

اقرأ أيضا