أخبارنشرة الأخبار البيئة من قطب أمريكا الشمالية

أخبار

29 ديسمبر

نشرة الأخبار البيئة من قطب أمريكا الشمالية

واشنطن – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية من قطب أمريكا الشمالية ليومه الخميس 29 دجنبر :

الولايات المتحدة – عارض الحاكم الجمهوري لأوهايو، جون كاسيتش، السلطة التشريعية بهذه الولاية في الغرب الأوسط من خلال الاعتراض بالفيتو على مشروع قانون من شأنه أن يضعف المتطلبات المتعلقة بالطاقة النظيفة لشركات الكهرباء.

ورفض الحاكم، الذي كان مرشحا للانتخابات التمهيدية الجمهورية في الاستحقاقات الرئاسية للعام الجاري، مشروع القانون الذي يهدف لجعل شراء الطاقة النظيفة من هذه الشركات اختيارية طيلة عامين.

في رسالة اعتراضه، أكد كاسيتش على أن قانون الطاقة النظيفة بأوهايو ساهم في تحسين ولوج العموم إلى مختلف مصادر الطاقة، لكنه اقترح العمل مع المشرعين للتوصل إلى السبل لجعل الطاقة مناسبة أكثر .

0-0-0-0-0-0-0-0

كندا – أبرزت دراسة حديثة قادها الصندوق العالمي للطبيعة – كندا أن الاقتصادات الأكبر أهمية المتوقعة يمكن أن تتحقق بفضل نشر حلول الطاقات المتجددة في بعض الجماعات بالقطب الشمالي، مضيفة أن جماعة إيكالويت بوسعها لوحدها اقتصاد ما يقرب من 30 مليون دولار في فترة 20 سنة.

وأشارت الدراسة، التي قام بها معهد واترلو للطاقة المستدامة، إلى أن نشر مزيج من الطاقات المتجددة يمكن أن يؤدي إلى تخفيضات كبيرة في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري واقتصاد ملايين من الدولارات بالنسبة للمجتمعات التي تم تحديدها باعتبارها ذات إمكانية كبيرة للمردودية فيما يتعلق بنشر الطاقات المتجددة.

بالنسبة لديفيد ميلر، رئيس الصندوق العالمي للطبيعة – كندا، فإنه إذا كان الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري ليست حجة مقنعة بما فيه الكفاية، فإن الفوائد الاقتصادية المترتبة عن الانتقال إلى مزيج من الطاقة يدمج الطاقات المتجددة هي أمر مهم للغاية لا يمكن تجاهله.

وأكد كيلر على أن “ما تحتاج إليه المجتمعات اليوم هو التمويل للانتقال السريع إلى الطاقات المتجددة”.

0-0-0-0-0-0-0-0-0

غواتيمالا – تفكر السلطات بغواتيمالا في اللجوء إلى منح منتوج الاستغلاليات الزراعية من البن شواهد المسؤولية الاجتماعية والبيئية من أجل رفع قيمة الصادرات في السوق الدولية.

وأبرزت تقارير إعلامية محلية أن هذا الاجراء يأتي لرفع قيمة الصادرات بعد تراجع سعر البن في الأسواق الدولية بأزيد من 50 في المئة، موضحة أن سعر القنطار لا يتجاوز حاليا 140 دولارا، بعدما ناهز 300 دولار قبل خمس سنوات.

وحسب أرقام الجمعية الوطنية للبن بغواتيمالا، فقد صدر البلد خلال الموسم الفلاحي 2015 – 2016 حوالي 3,95 مليون قنطار، 32 في المئة منها إلى الولايات المتحدة، و20 في المئة إلى اليابان، و13 في المئة إلى كندا.

د/ط ك/م ه/بل

اقرأ أيضا