أخبارنشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية

أخبار

22 أكتوبر

نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 22 أكتوبر 2016 : -نظمت على مدى اليومين الماضيين بمدينة روساريو (وسط الارجنتين) النسخة ال11 للمؤتمر الجهوي للبيئة، وذلك بمشاركة خبراء أرجنتينيين وأجانب. وقد جرى تنظيم هذه الدورة تحت شعار “الاهتمام بالبيت المشترك. نماذج جديدة من الإسكان، والإنتاج والاستهلاك”. وتطرق المؤتمر إلى مجموعة من المحاور من بينها الابتكار والتطور التكنولوجي، والفعالية الطاقية والطاقة النظيفة، والاسكان والمجتمع والصحة والسلامة البيئية، والسياسات والتشريعات والقوانين، والاعلام والتعليم. وعلى مدى يومين تم تنظيم لقاءات تقنية وتقديم أعمال لباحثين متخصصين في القضايا البيئية لا سيما من الارجنتين والبرازيل.
*************** – بات هناك بديل جديد للتنقل داخل المدن الكبرى بعد الاعلان عن صنع أول سيارة كهربائية بالارجنتين أطلق عليها اسم “سيرو إليكتريك” وهي سيارة ذات مقعدين ويصل وزنها إلى 340 كلغ. وتستخدم السيارة بطاريات تمكن من السير لمسافة تصل إلى 65 كلم، ويتطلب شحن البطاريات بالكامل ست ساعات. وتصل السرعة القصوى لهذه السيارة الصديقة للبيئة نحو 45 كلم في الساعة ولا يمكنها الولوج إلى الطرق السيارة. وسيتم تسويق هذه السيارة الجديدة، حسب وسائل الاعلام المحلية، خلال شهر ماي أو يونيو المقبلين وعندئد سيتم الاعلان عن سعر البيع.**************
– أوردت وسائل إعلام أرجنتينية أن التغيرات المناخية ألحقت الضرر بالفلاحة والأمن الغذائي، وإذا لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة فإن الفقر والمجاعة يمكن أن يؤثر على نحو 122 مليون شخص سنة 2030، وذلك وفقا لتحذيرات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)
************* *الشيلي:
– تحتضن الشيلي في الفترة الممتدة من 2 إلى 4 نونبر المقبل المهرجان الدولي للابتكار الاجتماعي. وسيتميز الحدث بتنظيم سلسلة من المحاضرات والموائد المستديرة وورشات عمل تخصص لقضايا البيئة والتغيرات المناخية وحقوق الإنسان والعولمة. وإلى جانب الشيلي، سيتم تنظيم هذا المهرجان في خمس دول أخرى بأمريكا اللاتينية، وسيتم عرض أفلام وثائقية وأخرى ذات صلة بتيمة المهرجان.********** – سيتم على إحدى القنوات التلفزيونية الشيلية، إطلاق حملة تحسيسية لجمع وفرز وإعادة تدوير الملابس، وذلك بمشاركة ممثلين مشهورين ووجوه إعلامية بارزة. وتهدف هذه المبادرة، المنظمة من قبل سلسلة المتاجر الكبرى “باريس”، إلى النهوض بالتربية المدنية من أجل الحفاظ على البيئة وحمايتها.
د/هل/رأ

اقرأ أيضا