أخبارنشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية

أخبار

21 أكتوبر

نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 21 أكتوبر 2016 : * الأارجنتين : — دعا المجلس الفديرالي للبيئة، خلال اجتماع عقده مؤخرا بمدينة ريسيستينثيا باقليم تشاكو شمال الارجنتين، الحكومة الوطنية إلى الرفع من حجم الاعتمادات المالية المخصصة لحماية الغابات. وذكرت مصادر إعلامية أن المجلس دعا الحكومة إلى الرفع من قيمة الميزانية المخصصة برسم سنة 2017 لحماية الغابات والتي لا تتجاوز حاليا 270 مليون بيسو (1 دولار يساوي 15 بيسو) وذلك من أجل مساعدة الاقاليم على العمل على ضمان استدامة الغابات. من ناحية أخرى، دعا المجلس الفديرالي للبيئة إلى تجاوز العراقيل البيروقراطية التي تحول دون وصول الموارد المالية إلى الجهات المعنية في حينها. ويجتمع المجلس بشكل دوري لتحديد السياسات البيئية وصياغتها بين الحكومة الوطنية والسلطات الاقليمية وذلك من أجل اتخاذ القرارات المناسبة بشأن القضايا البيئية.
==========================
— حصل إقليم مندوزا الواقع غرب الأرجنتين، على حق استغلال محطات للطاقة الكهرومائية، وذلك في أعقاب الظفر بطلبات عروض كانت قد أطلقتها وزارة البيئة. وحسب وسائل إعلامية محلية فإن إقليم ميندوزا حصل في إطار البرنامج الوطني “رينوفار” المتعلق بالطاقات الجديدة على حق استغلال أربعة مشاريع ذات صلة بالطاقات المتجددة.
=========================
* الشيلي : — سيتم تنظيم معرض دولي لتكنولوجيات الطاقة في الفترة الممتدة من 9 إلى 11 نونبر الجاري في منطقة انتوفاغاستا شمال الشيلي. وسيتم خلال هذا المعرض تنظيم سلسلة من المحاضرات والموائد المستديرة وورشات العمل تتمحور حول تطوير تكنولوجيات الطاقة في العالم. ويعتبر المعرض أهم حدث في مجال صناعة الطاقة في أمريكا اللاتينية.
=========================
— سيتم تنظيم ندوة إقليمية حول التعليم والتنمية الحضرية المستدامة يوم 27 نونبر المقبل في سانتياغو. وستتميز الندوة التي تنظم تحت شعار “جودة الهواء والتغيرات المناخية”، بمشاركة فريق من الخبراء المتخصصين في مجال البيئة. وستركز الندوة على عدة محاور، من بينها “انعكاسات التغيرات المناخية” و”الصحة وحماية البيئة”. د/هل/ دك

اقرأ أيضا