أخبارنشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية

أخبار

20 أكتوبر

نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 20 أكتوبر 2016 :
* الأرجنتين : – تنطلق اليوم الخميس بمدينة روساريو اشغال المؤتمر الإقليمي حول البيئة، حول موضوع “حماية الفضاء المشترك .. نماذج جديدة للإسكان والإنتاج والاستهلاك”، وذلك بحضور خبراء وأكاديميين وفاعلين في المجال البيئي. ويروم هذا اللقاء، المنظم على مدى يومين من قبل عدد من الكليات العلمية التابعة لجامعة روساريو، إلى تسليط الضوء على عدد من القضايا المرتبطة بالبيئية لرفع وعي المجتمع بأهمية المساهمة في الحفاظ على الوسط البيئي. وستتمحور اشغال المؤتمر حول “الابتكار والتنمية التكنولوجية” و”النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة” و”الإسكان والمجتمع” و”الصحة والأمن البيئي” و”السياسة والتشريع والقانون: التواصل والتربية”، على الخصوص.
==================================
— أطلقت كتابة الدولة المكلفة بالطاقة، مؤخرا، برنامج “سانتافي بالطاقات المتجددة”، الذي يروم منح قروض لعدد من مدن وبلدات محافظة سانتا في من أجل اقتناء سخانات مياه تعمل بالطاقة الشمسية. ويتم تفويت هذه القروض لتزويد مؤسسات محلية مختلفة بسخانات مياه تعمل بالطاقة الشمسية. ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن كاتبة الدولة المكلفة بالطاقة، فيرونيكا خيسي، قولها إن هذه المبادرة تروم الاستجابة للطلب المتزايد على هذا النوع من سخانات المياه وتشكل فرصة لولوج مؤسسات مثل النوادي والمنازل والمدارس الخاصة، لهذا النوع من القروض.
==================================
— قدم رئيس حكومة مدينة بوينس آيرس، أوراسيو رودريغيز لاريتا، مطلع الأسبوع الجاري، “المخطط الأخضر”، الذي يهدف إلى تجديد وخلق فضاءات عمومية وخضراء في جميع أنحاء محافظة بوينس آيرس. وقال لاريتا، في تصريحات صحفية، إن الأمر يتعلق “بأحد أفضل أنواع الاستثمارات التي يمكن القيام بها لتحسين جودة الحياة بالنسبة لساكنة المدينة ولحماية البيئة والترفيه”. وأوضح أن هذا المخطط يشمل 360 هكتارا ويستهدف 30 مشروعا سيتم إنجازها قبل متم سنة 2019، مشيرا إلى أن المخطط سيحافظ على المساحات الخضراء المتواجدة.
================================== * الشيلي : تحتضن مدينة سانتياغو في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 نونبر النسخة الثانية من المعرض البيبئ تحت شعار “المعرض الأخضر الكبير 2016”. ويسلط المعرض الضوء حول العديد من المواضيع من بينها تعزيز التنميةالمستدامة وتدبير الموارد الطبيعية والممارسات الجيدة من أجل تحقيق التنمية المستدامة. كما أنه سيتم خلال هذا الحدث البيئي تنظيم العديد من الموائد المستديرة وورشات عمل تتمحور أساسا حول تعزيز وحماية البيئة.
==================================
— تم أمس الأربعاء بمدينة لاسيرينا الشيلية، الواقعة بمنطقة كوكيمبو ،شمال سانتياغو ،إطلاق حملة توعية لفائدة الأطفال تروم تحسيس الناشئة بضرورة حماية البيئة. وتروم هذه المبادرة الممنظمة من قبل وزارة البيئة، تعزيز التربية المدنية في مجال الحفاظ على الطبيعة وحمايتها. وقد تم إطلاق هذه الحملة على مستوى المؤسسات التعليمية بلاسيرينا، وذلك من أجل تعزيز التربية المدنية في ما يتعلق بحماية البيئة. د/هل/ دك

اقرأ أيضا