أخبارنشرة الاخبار البيئة لاروبا الغربية (اضافة أولى واخيرة)

أخبار

21 أكتوبر

نشرة الاخبار البيئة لاروبا الغربية (اضافة أولى واخيرة)

اسبانيا – يعتزم مجلس مدينة مدريد رفع رسوم مواقف السيارات على العربات الأكثر تلويثا للبيئة ابتداء من 2017، وذلك في إطار التدابير الرامية للحد من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكاربون وتشجيع السيارات النظيفة. وتنص الخطة الضريبية برسم 2017، التي قدمتها بلدية مدريد مؤخرا، على زيادة 50 بالمائة في رسوم مواقف السيارات بالنسبة لتلك التي تعمل بالبنزين وصنعت قبل 1997، وتلك التي تعمل بالديزل وصنعت قبل 2000. فيما ستنخفض الرسوم على السيارات الهجينة والمستخدمة لوقود بديل بنسبة 50 في المائة. وبحسب مندوبة النقل والجولان والبيئة، إينيس سبانيس، فإن هذه الإجراءات تندرج في إطار استراتيجية عامة لإدارة مواقف السيارات وحركة المرور تروم التشجع على استخدام الطاقة النظيفة.

//////////////// -أوردت الصحافة المتخصصة أن وزارة الصناعة الإسبانية ستطلق قريبا مناقصة كبيرة لبناء محطات للطاقات المتجددة بسعة إجمالية تصل إلى 1000 ميغاوات في جميع أنحاء البلاد، وهو ما يعادل القدرة الطاقية لمحطة نووية. وأوضحت أن هذه المناقصة تروم تنشيط قطاع مشلول منذ سنة 2013 بسبب الخفض في الميزانيات والضغط الطاقي على المنشآت القائمة، مشيرة إلى أن الوزارة تدرس، أيضا، إمكانية إطلاق مناقصات أخرى تهم1000 ميغاوات ابتداء من 2017 لتسريع انتشار الطاقات المتجددة وتحقيق الأهداف التي حددتها بروكسل في أفق 2020.

////////////////// فرنسا- نشرت وزارة البيئة الفرنسية مؤخرا قرارا يحدد المعايير التي تتيح للجماعات المحلية منح مكافأة 30 في المائة للبنايات التي تعتمد نظاما طاقيا وبيئا نموذجيا ومن اجل الحصول على هذه المكافأة يتعين على المشرفين على المباني، المزاوجة بين التقليص من استهلاك الطاقة غير المتجددة، وانتاج الطاقات المتجددة ، والتقليص من التأثير البيئي للبناية خاصة التقليص من انبعاث الغازات الدفيئة. د/وع/ ح س/ نب / سه/

اقرأ أيضا