أخبارنشرة الاخبار البيئة لاروبا الغربية

أخبار

20 أكتوبر

نشرة الاخبار البيئة لاروبا الغربية

في ما يلي نشرة الاخبار البيئة لاروبا الغربية : ألمانيا – أفادت بيانات نشرت مؤخرا أن ألمانيا تزخر بحوالي 48 ألف صنف من الحيوانات، و24 ألف صنف من النباتات والطحالب والفطريات والأشنيات والأعشاب المائية .
وأشار تقرير نشره موقع ألماني إلى أن حماية هذه الفضاءات البيولوجية المتنوعة هي هدف أساسي للسياسة الحكومية، إذ تم التأكيد على ذلك منذ سنة 1994 من خلال تعديل الدستور.
وذكر المصدر ذاته أن ألمانيا تزخر ب 16 منتزها وطنيا و15 محمية حيوية صنفتها منظمة اليونيسكو ، لتمتعها بخصائص مختلفة ومتنوعة، علاوة على آلاف المحميات الطبيعية.
وأشار إلى أن ألمانيا تعتبر عضوا في أهم المعاهدات الدولية للتنوع البيولوجي ، وتشارك في حوالي 30 برنامجا واتفاقية بين الدول، تسعى جميعها إلى حماية البيئة والتنوع البيئي ، وصادقت على معاهدة الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي ////////////////////////////// سويسرا : على بعد أقل من ثلاثة اسابيع عن انطلاق المؤتمر العالمي حول المناخ (كوب 22) بمراكش، حذر فريق علمي من الانعكاسات الخطيرة للاحتباس الحراري. وأوضح الفريق البحثي في مقال له أن ” درجة حرارة الأرض ارتفعت من 5ر1 في المائة بين مرحلة ما قبل الصناعة و2030 ” مضيفة إلى أن حرارة الأرض قد تصل إلى 2 في المائة انطلاقا من 2050 “. وأعتبر أن هذا الوضع مرتبط بغياب مبادرات خلال العشريتين الأخيرتين مشيرا إلى صعوبة بلوغ 2 درجات. ///////////////////////////// اسبانيا- حافظت إسبانيا على موقعها كثاني قوة للطاقة الريحية بأوروبا والخامسة عالميا، وذلك رغم التجميد الذي قررته الحكومة سنة 2012، قبل رفعه مؤخرا. وبحسب تقرير ل”غلوبل ويند إينرجي أوتلوك”، أوردته الصحافة المحلية، فإن إسبانيا تتوفر على قدرة مركبة من 23 ألف ميغاوات من الطاقة الريحية، وراء ألمانيا في أوروبا (44 ألف و900 ميغاواط). وعلى الصعيد العالمي، تتوفر ثمان بلدان على قدرة ريحية مركبة تزيد على 10 آلاف ميغاوات، في مقدمتها الصين (145 ألف و362 ميغاواط)، والولايات المتحدة (74 ألف و471 ميغاواط)، وألمانيا والهند (25 ألف و88 ميغاواط)، ثم إسبانيا والمملكة المتحدة (13 ألف و600 ميغاواط).

د/وع/ نب/ حس/ سه/

اقرأ أيضا