أخبارنشرة الاخبار البيئية لأروبا الغربية

أخبار

27 ديسمبر

نشرة الاخبار البيئية لأروبا الغربية

بروكسيل – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأروبا الغربية

اسبانيا – حصل المنتزه الوطني مونفراغي بإقليم كاسيريس (غرب) على شهادة الجودة “كيو” في فئة المناطق الطبيعية المحمية، التي يمنحها المعهد الاسباني للجودة السياحية.
وأوردت الصحف المتخصصة أن منتزه مونفراغي أضحى ثاني محمية طبيعية إسبانية تحصل على هذه الشهادة، بعد المنتزه الوطني إيغيستورتيس وبحيرة سانت موريس في كاتالونيا (شمال شرق).
وأضافت أن هذه الشهادة صالحة إلى غاية 27 نونبر 2019. وبعد ذلك، سيتم القيام بعمليات تدقيق لتحديد ما إذا كان هذا المنتزه سيحتفظ بهذه الشهادة أو لا، مشيرة إلى أن الشهادة بمثابة أداة تسمح للمنتزهات بالاستفادة من المساعدة التقنية والآلية لتحسين نوعية استقبال الزوار.

– وضعت الشركة الإسبانية للحلول التكنولوجية “إندرا” نظاما رائدا لتحسين نوعية الحياة في المدن عبر الحد من آثار تغير المناخ من خلال أدوات مبتكرة كصور الأقمار الاصطناعية، وبيك داتا، وإنترنت الأشياء.
وأوضح بلاغ ل”إندرا” أن هذا النظام، الذي أطلق عليه “ديكومانوس”، يوفر للإدارات العمومية والشركات والمواطنين بيانات دقيقة “غير مسبوقة”، حول مجموعة من الأمور، من قبيل الكفاءة الطاقية، والمناخ في المناطق الحضرية، ونوعية الهواء.
وتابع أن هذا الابتكار يسمح، على سبيل المثال، بالكشف عن المباني ذات الكفاءة الطاقية المنخفضة وحساب تكلفة إعادة تأهيلها والاقتصاد في الطاقة الذي سينتج عن هذه الأشغال، بل بإمكانه تحديد المناطق التي تعاني من جودة ضعيفة للهواء وإيجاد حلول لهذه المشكلة.

////////////////

البرتغال – منح البنك الأوروبي للاستثمار قرضا بقيمة 350 مليون أورو للبنك البرتغالي، 50 مليون منها ستخصص لتمويل استثمارات المقاولات في مجال النجاعة الطاقية.
وأوضح البنك البرتغالي في بلاغ أن البنك سيدعم الاستثمارات في البرتغال تهم تحسين عزل الجدران والنوافذ وكذا تجهيزات للطاقة في البنايات وتحديث أنظمة الإنارة وإحداث تقنيات تمكن من استعمال الطاقة النظيفة في الإنتاج الصناعي للاستهلاك الذاتي.
وبهذه الطريقة، يضيف البلاغ، سيساهم القرض في التقليص من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

/////////////////////////

فرنسا – تم مؤخرا بفرنسا تدشين أول طريق شمسية في العالم بمنطقة لورن (النورماندي).
وتضم هذه الطريق الممولة من قبل وزارة البيئة ، لوحات شمسية صنعت على الصعيد المحلي،وذلك ضمن مسار الانتقال الطاقي بحسب الوزارة.

اقرأ أيضا