أخبارنشرة الاخبار البيئية لأروبا الغربية

أخبار

03 يناير

نشرة الاخبار البيئية لأروبا الغربية

بروكسيل – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأروبا الغربية :

اسبانيا –

علقت عمودية مدريد أمس الاثنين تدابير تقييد حركة المرور بالمدينة، التي كانت قد اعتمدتها في الأيام الأخيرة للحد من ارتفاع تلوث الهواء بالجسيمات الدقيقة.
وأوضحت العمودية أنه تقرر تعليق هذه الاجراءات بعد تحسن جودة الهواء بفضل هذه التدابير، التي شملت العمل بتناوب حركة المرور، ومنع وقوف السيارات في وسط المدينة وتشجيع استخدام وسائل النقل العام.
يشار إلى أن العاصمة الاسبانية سجلت في 2016 انخفاضا بنسبة 10 بالمائة في معدل كمية ثاني أوكسيد النيتروجين في الهواء، فيما بقي الأوزون على مستوى الأرض، المعروف باسم “الأوزون السيئ” على ما كان عليه في 2015، بحسب أرقام الشبكة البلدية لنوعية الهواء.

البرتغال –

قال وزير البيئة البرتغالي جواو ماتوس فيرنانديز أمس الإثنين إنه لن يشارك في الاجتماع مع نظيره الإسباني في 12 يناير الجاري في حالة تأكيد قرار إسبانيا بناء موقع لتخزين النفايات النووية في ألماراز.

وكانت البرتغال قد اتهمت إسبانيا بالسماح ببناء موقع لتخزين النفايات النووية لآلماراز على بعد 100 كلم عن حدودها دون القيام بتقييم الآثار البيئية لذلك على جارتها بالجزيرة الإيبيرية، في خرق للقواعد الأوروبية.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية البرتغالية قد قامت باستدعاء القائم بالأعمال الإسباني، بعد نشر مدريد للمرسوم حول بناء الموقع المثير للجدل للتعبير عن اندهاشها لهذا القرار.

فرنسا –

تدخل العاصمة الفرنسية باريس انطلاقا من 15 يناير الحالي ،مرحلة جديدة من مخططها لمحاربة  التلوث.

وستصبح باريس بذلك اول منطقة ذات تنقل محدود بفرنسا ، إذ سيكون لزاما على العربات التوفر على شهادة جودة الهواء التي اقرتها وزارة البيئة والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا