أخبارنشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية (اضافة اولى واخيرة)

أخبار

20 أكتوبر

نشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية (اضافة اولى واخيرة)

– قالت وزيرة الفلاحة والأغذية والبيئة الإسبانية، إيزابيل غارسيا تيخيرينا، اول امس الثلاثاء، إن الحكومة الحالية لن تصادق على اتفاق باريس بشأن المناخ، لكونها حكومة تصريف الأعمال، لكنه سيكون من أولويات الحكومة المنتخبة القادمة إذا قادها الحزب الشعبي (يمين).
وأكدت السيدة تييرينا في تصريح للصحافة أن الحكومة الحالية، ولكونها حكومة تصريف الأعمال، لا يمكنها أن تصدق على اتفاقية باريس، مشيرة إلى أن جميع آليات التصديق على هذا النص جاهزة “من الناحية الإدارية”.
وأضافت أنه إذا قاد الحزب الشعبي الحكومة المقبلة، فإنه سيضع هذا الموضوع ضمن الأولويات، وسيتم التصديق على اتفاقية باريس في غضون بضعة أسابيع. ////////////////////////// بريطانيا- دعا باحثون ومدافعون عن البيئة ببريطانيا البلدان الغنية ، وتلك السائرة في طريق النمو الى اتخاذ اجراءات عاجلة لمكافحة تأثير الغازات المستخدمة في الثلاجات ومكيفات الهواء باعتبارها غازات مضرة للغاية بالمناخ. واعتبروا ان هذه الغازات مسؤولة عن انبعاث الغازات الدفيئة وهي أسوأ من ثاني أوكسيد الكربون، اذ ترتفع انبعاثاتها بوتيرة 10 – 15 في المائة في السنة . //////////////////// فرنسا- القت وزير البيئة الفرنسية سيغولين رويال امس الاربعاء كلمة مجلس الوزراء، خصصت للنمو الاخضر والابتكار. واعتبرت الوزيرة ان الاطر التشريعية الجديدة تشجع الابتكار في الحياة اليومية، مؤكدة من ناحية اخرى ان الاستثمارات التي تمت تعبئتها في هذا الاطار: 2.8 مليار أورو برسم برنامج الاستثمارات المستقبلية حول تمظهرات الانتقال البيئي والطاقي. واضافت ان 200 مليون أورو تخصص في السنة للابتكار ،فيما يتم تخصيص 30 مليون أورو سنويا لبرنامج البحث لدعم مشاريع الاطروحات، وطلب عروض المشاريع. د/وع/ سه/ نب/ ح س/

اقرأ أيضا