أخبارنشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية

أخبار

11 أكتوبر

نشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية : ألمانيا- أعرب ثلث الألمان في استطلاع للرأي أجري مؤخرا عن رغبتهم في إغلاق محطات توليد الطاقة بالفحم في ألمانيا في أسرع وقت ممكن من أجل حماية البيئة.
وأظهر الاستطلاع أن ثلثا آخر من الألمان يرون أنه من الأفضل إغلاق محطات الفحم الأشد تلويثا للبيئة في أسرع وقت ممكن ، وإبقاء عمل محطات الفحم المتبقية لفترة تمتد على سبيل المثال لسنة 2023 . وفي المقابل دعا 9 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع إلى استمرار عمل محطات الفحم بوجه عام حتى عام 2050 كحد أقصى، بينما رفض 9 في المائة إغلاقها.
تجدر الإشارة إلى أن الفحم المستخدم في إنتاج الكهرباء من أهم مصادر انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في ألمانيا .
ويحذر خبراء من عدم القدرة على الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض أكثر من درجتين مئويتين إذا تم استغلال كافة مخزون النفط والاستمرار في توليد الكهرباء من الفحم ، أما نشطاء حماية البيئة فيتهمون الحكومة الألمانية بالتراخي في تطبيق الأهداف الدولية لخفض الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري في ألمانيا.

///////////////////// اسبانيا- قالت صحيفة (لاراثون) إن شركة “تيرنوا” الإسبانية المتخصصة في الملابس الواقية من المطر وملابس تسلق الجبال أطلقت مشروع الدورة الحمراء، الذي يروم صناعة الملابس من شباك الصيد والبلاستيك الذي يجمع من البحر. وأوضحت اليومية أن “تيرنوا” استعادت في مجموعتها الأولى من الدورة الحمراء، التي ستقدم في السنة المقبلة، 12 طنا من شباك الصيد ستنجز منها ثمانية موديلات مختلفة من الملابس الخاصة بالجبال.
وبحسب الوكالة الأوروبية للبيئة، فإن نحو 640 ألف طن من شباك الصيد تراكمت في قاع البحر، ويجري فقدان ما يقرب من 6000 شبكة سنويا فقط في مياه بحر كاتابريا.

د/وع/ ن ب/ سه / حس/

اقرأ أيضا