أخبارنشرة الاخبار البيئية من اروبا الغربية

أخبار

16 يناير

نشرة الاخبار البيئية من اروبا الغربية

بروكسيل –  في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية  :

اسبانيا-

أفادت دراسة أجرتها جمعية علم الطيور الإسبانية أن التنمية الحضرية تضطر عددا كبيرا من الطيور لترك مواطنها والبحث عن مواقع أخرى، وبالتالي الانفصال عن أزواجها، مما يهدد توالدها واستمراريتها.

وبحسب هذه الدراسة، فإن أسراب الطيور تتخلى عن مواطنها أمام زحف التمدن وتضطر للبحث عن مواطن أخرى ملائمة وزوج آخر من أجل التوالد الذي بات أمرا صعبا وقد يفقدها نصف سنوات توالدها، داعية المشرفين على التخطيط الحضري لتوقع تأثير التمدن على الحياة البرية، لاسيما الطيور.

//////////////////////

-تعتزم الحكومة الإسبانية إطلاق مناقصة جديدة لبناء منشآت للطاقات المتجددة بالجزر خلال النصف الأول من سنة 2017، في إطار المبادرات الرامية للوفاء بالتزامات مدريد في مجال مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والسياحة والأجندة الرقمية أن هذه المناقصة الجديدة ستنضاف لأخرى أطلقت متم 2016 داخل شبه الجزيرة الإسبانية، مشيرا إلى أن إسبانيا تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق هدف حصة 20 بالمائة من الطاقات المتجددة في مزيجها الطاقي بحلول سنة 2020.
وأضاف المصدر ذاته أن حصة الطاقة المتجددة بلغت في سنة 2014 ما مجموعه 17,3 بالمائة في الوقت الذي كانت التوقعات في حدود  12,1 بالمائة، مشيرة إلى أن أداء إسبانيا في هذا المجال من بين الأكثر أهمية في أوروبا ويتجاوز، على سبيل المثال، أداء فرنسا (14,3 بالمائة)، وألمانيا (13,8 بالمائة) والمملكة المتحدة (7 بالمائة).

بلجيكا –

أدرجت جهة بروكسل كابيتال التدقيق الطاقي في الترخيص البيئي بالنسبة للمقاولات الكبرى وذلك بهدف التقليص من الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وحسب الادارة الإقليمية المكلفة بالبيئة فإن المقاولات الكبرى ملزمة  بإجراء افتحاص كل أربع سنوات. وانطلاقا من السنة المقبلة سيتم توسيع مجال تطبيق تدقيق الترخيص البيئي.

/////////////////

البرتغال –

قال وزير البيئة جواو بيدرو ماتوس فيرنانديز أن الحكومة البرتغالية خصصت، من خلال صندوق البيئة، 154 مليون أورو لتمويل السياسات البيئية التي من شأنها ضمان تقليص انبعاثات الكاربون.

وأكد الوزير أن القرار الوزاري الخاص بهذا الصندوق تم نشره مؤخرا.

//////////////////////////

بريطانيا –
دعا بيولوجيون الى وضع استراتيجية استعجالية دولية من اجل الحفاظ على تنوع الثديات على الارض.

واوضح  هؤلاء الباحثون في مجلة تصدرها أكاديمية العلوم البريطانية انه من الصعب جدا  اثارة الانتباه حول مصير أنواع غير مرئية على عكس الدب القطبي والدلفين والباندا الضخمة.

اقرأ أيضا