أخبارنفوق آلاف الأسماك في نهر شمال فرنسا بسبب التلوث بمادة عضوية جراء تسرب رصد عبر أنبوب لمصنع فرنسي

أخبار

11 أغسطس

نفوق آلاف الأسماك في نهر شمال فرنسا بسبب التلوث بمادة عضوية جراء تسرب رصد عبر أنبوب لمصنع فرنسي

باريس/ نفقت آلاف الأسماك في نهر شمال فرنسا بسبب التلوث بمادة عضوية جراء تسرب رصد عبر أنبوب لمصنع فرنسي .

وأوضح مصدر من السلطات المحلية أن “صمام أتوماتيكي يوجد على مستوى مركز لتحميل الشاحنات بمحلول مقطر من الشمندر عرف تسربا على طول يتراوح ما بين 20 و30 متر مربع لمادة حيوية في نهر شمال البلاد.

وحسب المصدر ذاته فإنه “وفق تحليل للوضع ليس هناك أي مؤشرات لوجود شوائب ملوثة في المياه الصالحة للشرب في أيسن ولا أي تأثير على الأنشطة المائية.
———————————–
فيما يلي النشرة البيئية من أوربا الغربية:
مدريد / اعتبرت منظمة الأمم المتحدة أن إعلان إسبانيا أن 46 ألف و 385 كلم مربع من ممر هجرة الحيتان بالبحر الأبيض المتوسط التي أضحت ” منطقة بحرية محمية ” من طرفها يشكل خطوة جد مهمة في إطار اتفاقية برشلونة والبروتوكول المتعلق بالمناطق الخاصة المحمية .

وأشاد غايتانو ليون منسق خطة عمل الأمم المتحدة للبيئة من أجل المتوسط بهذا القرار مشيرا إلى أن هذا الإجراء يروم بالأساس حماية حوالي 3500 من حيتان الزعنفة وأكثر من 19 ألف من السلاحف ضخمة الرأس بالإضافة إلى 60 ألف من الدلافين التي تستعمل هذا الممر كل سنة من أجل الهجرة باتجاه خليج ( ليون ) قبالة السواحل الفرنسية .

ومن شأن تحديد هذه المنطقة واعتماد إجراءات وتدابير لجعل هذا الممر البحري ” منطقة بحرية محمية ” أن يساعد على تنفيذ مجموعة من التدابير الوقائية المحددة من أجل تحديد وتنظيم أنشطة الصيد في أعالي البحار وبالتالي المساهمة في حماية التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية ومصائد الأسماك .

اقرأ أيضا