أخبارهيئة الطرق والمواصلات في دبي تنفذ منظومة من المشاريع في مجال الاقتصاد الأخضر

أخبار

30 يوليو

هيئة الطرق والمواصلات في دبي تنفذ منظومة من المشاريع في مجال الاقتصاد الأخضر

دبي- نفذت هيئة الطرق والمواصلات في دبي 74 مبادرة تضمنت منظومة من المشاريع في مجال الاقتصاد الأخضر للحفاظ على البيئة واستدامتها وذلك وفقا لإستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء التي أُطلقت في عام 2012.

وقالت ندى جاسم مدير إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية بطرق دبي في تصريح صحفي أمس الاثنين ،إن المبادرات التي نفذتها الهيئة في عام 2018 اتسمت بالتنوع حيث اشتملت على القطاعات والمؤسسات التشغيلية لزيادة كفاءة استخدام الطاقة والوقود والمياه واستخدام الطاقة المتجددة وإدارة النفايات وخفض البصمة الكربونية على مستوى إمارة دبي.

وأوضحت أن المبادرات تضمنت في مجال النقل الأخضر في إمارة دبي ،اعتماد مركبات الأجرة الكهربائية والهجينة والهيدروجينية مضيفة ان عدد مركبات الأجرة الكهربائية التابعة لمؤسسة تاكسي دبي بلغ 89 مركبة في نهاية عام 2018 مقابل 200 مركبة في نهاية العام الجاري ،فيما بلغ عدد مركبات الأجرة الهجينة 1461 مركبة في نهاية عام 2018 على أساس ان تصل نسبتها الى 50 بالمائة من أسطول مركبات الأجرة في عام 2021 .

واضافت أن حافلات المواصلات العامة بدورها تستخدم محركات الديزل “يورو 5” قليلة الانبعاثات وجاري العمل على إدخال الحافلات التي تعمل بمحركات “يورو 6 “بشكل تدريجي إلى الخدمة.

ولفتت إلى أن المبادرات شملت كذلك التوسع في استخدام الطاقة النظيفة من خلال تركيب الخلايا الشمسية في المباني والمرافق التابعة للهيئة .

اقرأ أيضا