أخبارواشنطن: الولايات المتحدة تنضم إلى بقية البلدان الأعضاء في الأمم المتحدة المشاركة في “نداء العمل”…

أخبار

12 يونيو

واشنطن: الولايات المتحدة تنضم إلى بقية البلدان الأعضاء في الأمم المتحدة المشاركة في “نداء العمل” من أجل تنظيف المحيطات

واشنطن -انضمت الولايات المتحدة، يوم الجمعة، إلى بقية البلدان الأعضاء في الأمم المتحدة المشاركة في “نداء العمل” من أجل تنظيف المحيطات.

ويأتي هذا القرار في ختام أول مؤتمر عالمي حول المحيطات للأمم المتحدة، الذي افتتح يوم الاثنين الماضي في ظل قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب سحب الولايات المتحدة من اتفاق باريس حول المناخ.

وقال ديفيد بالتون، مساعد كاتب الدولة لشؤون المحيطات والصيد، مبعوث الرئيس الأمريكي إلى المؤتمر، إن “الولايات المتحدة تظل ملتزمة بالعمل مع جميع الأطراف المعنية داخل منظومة الأمم المتحدة وخارجها، بحماية محيطاتنا وتعزيز التنمية بفضل استعمال مستدام” لهذه الموارد.

وفي ما يلي، نشرة الأخبار البيئية لقطب أمريكا الشمالية

كندا:

طلبت نحو 26 منظمة غير حكومية بيئية ومن الهنود الحمر 28 مصرفا في أمريكا الشمالية وأوروبا واليابان عدم تمويل توسيع خط أنابيب الغاز “ترانس ماوتن” في كندا، من أجل الحفاظ على البيئة والمناخ.

وأرسلت الجمعيات ال26، حسب بيان لها، رسالة إلى 28 من البنوك العالمية الكبرى من أجل دعوتها إلى عدم التمويل المباشر أو غير المباشر، لعملية التوسيع المقترحة لخط أنابيب “ترانس ماوتن” من قبل شركة “كايندر مورغن”.

وأوضحت أن “خيار تمويل هذا المشروع يحمل العديد من المخاطر سواء على المناخ أو على السكان الهنود الحمر، كما أنه سيكرر نفس أخطاء خط أنابيب “كيستون إكس إل” مع “داكوتا أكسيس بايبلاين”.

وأشارت إلى أن عملية التوسيع، التي ستجريها شركة “كايندر مورغن”، ستمكن من مضاعفة ثلاث مرات كمية النفط الخام الذي سيتم نقله يوميا.

وخلصت إلى أن “البنوك التي ستشارك في تمويل عملية توسيع خط أنابيب (ترانس ماوتن)، بشكل مباشر أو عن طريق دعم (كايندر مورغن)، ستساهم في انتهاك حقوق الشعوب الأصلية، وستنضم إلى إلى معسكر أولئك الذين لا يهتمون، إلى جانب إدارة ترامب، بالمناخ وبمستقبل البشرية”.

اقرأ أيضا