أخبارورشة تكوينية حول العناية بالنحل لفائدة الموقعين على اتفاقيات المحافظة على غابة ألتو مايو بجهة سان…

أخبار

02 أكتوبر

ورشة تكوينية حول العناية بالنحل لفائدة الموقعين على اتفاقيات المحافظة على غابة ألتو مايو بجهة سان مارتين

-البيرو:

-نظمت المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة، وهي هيئة تابعة لوزارة البيئة، ورشة تكوينية حول العناية بالنحل لفائدة الموقعين على اتفاقيات المحافظة على غابة ألتو مايو بجهة سان مارتين.

و بحسب وزارة البيئة، فإن الهدف من هذه المبادرة هو المساهمة في الحفاظ على المنطقة المحمية المذكورة و الرفع من جودة حياة الساكنة التي تعيش بها.

و تم تسليط الضوء خلال الورشة، التي عرفت مشاركة العديد من الأشخاص الذين يشتغلون في هذا القطاع، على التجارب الناجحة و مجموعة من التقنيات المتعلقة بتربية النحل.

وقال فرانك أويولا المسؤول عن محمية ألتو مايو، “بهذه الطريقة، يتم الترويج للأنشطة المستدامة التي تروم تحسين جودة حياة العائلات وتسهم في الحفاظ على الغابة، التي تعد مصدرا للمياه لأزيد من 250 ألف شخص”.

******************

-الأرجنتين:

– قام الكاتب المكلف بالبيئة و التنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، إلى جانب زميله في السياحة، غوستافو سانتوس، بجولة في المعرض الدولي للسياحة بأمريكا اللاتينية، الذي ينظم من 29 شتنبر إلى 2 أكتوبر ببوينوس أيريس.

و في كلمة بالمناسبة، أبرز بيرغمان العمل التي يتم القيام به بشكل تشاركي من أجل تحقيق الاستدامة في المجال السياحي.

و أضاف أن “المعرض يعكس التعددية الثقافية والبيولوجية الهائلة التي تزخر بها الأرجنتين والقوة التي تتوفر عليها البلاد لاندماجها في العالم من خلال السياحة والتنمية المستدامة”.

يذكر أن الكتابة العامة المكلفة بالبيئة تروج للسياحة المستدامة، التي تعد أحد محاور خطة الاستدامة التي يمكن للبلديات في جميع أنحاء البلاد تعزيزها في إطار برنامج المدن المستدامة.

******************

-البرازيل:

-سيتمكن الأشخاص والمقاولات الصغيرة من الولوج الى تمويل جديد يهم آليات الطاقة المتجددة وذلك بفضل خط ديون أطلقته يوم الخميس الماضي الحكومة الفدرالية.

ويشرف على هذا التمويل البالغة قيمته 228 مليون ريال الصندوق الوطني للتغيرات المناخية التابع لوزارة البيئة.

وتمكن هذه المبادرة من تعزيز الالتزام بمكافحة التغيرات المناخية بفضل ترسيخ الطاقات المتجددة.

******************

-الشيلي:

– تقع مدينة إيكيكي الشيلية وسط إقليم إيكيكي الواقع بجهة تاراباكا بشمال البلاد.

وتقع المدينة بصحراء أتاكاما وهي عاصمة جهة تاراباكا. وبلغت ساكنة إيكيكي 199 الف و629 الف سنة 2016.

وتتجاوز مساحة المدينة ألف كلم مربع وتبلغ كثافتها السكانية 88 نسمة في كل كلم مربع.

******************

-كولومبيا:

– أوردت الصحف المحلية أن الدنمارك والنرويج وكندا من ضمن الدول التي توصلت معها كولومبيا الى اتفاقات تعاون في المجال البيئي.

وتمكنت كولومبيا خلال انعقاد الدورة ال 73 للجمعية العمومية للأمم المتحدة من الحصول على دعم اقتصادي ولوجيستي رئيسي لفائدة بعض المشاريع الكفيلة بإدراج البلاد في تنمية مستدامة فعلية وفقا للمصادر ذاتها.

ووقعت كولومبيا مع هذه الدول بشكل منفصل على اتفاقات تعاون ومذكرات تفاهم تمحورت حول مكافحة إزالة الغابات وإقامة مشاريع انتاجية وتطوير الطاقات المستدامة وحماية المنتزهات الطبيعية.

اقرأ أيضا