أخبارتنظيم ورشة عمل لإطلاق مشروع “البحث والتكنولوجيا والابتكار من أجل تمكين الأمن الغذائي في المملكة…

أخبار

rice
07 يناير

تنظيم ورشة عمل لإطلاق مشروع “البحث والتكنولوجيا والابتكار من أجل تمكين الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية”

الرياض – عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ووزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ورشة عمل افتراضية لإطلاق مشروع “البحث والتكنولوجيا والابتكار من أجل تمكين الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية”.

ويهدف المشروع الذي ينظم تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، إلى وضع أجندة مشتركة للبحث والتكنولوجيا والابتكار ، وبلورة خارطة طريق لتنفيذها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، فضلا عن المساهمة في الأهداف الاستراتيجية الوطنية لاستراتيجيات الأمن الغذائي في كلا الدولتين وكذلك المساهمة في الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة وهو القضاء على الجوع واتباع أنظمة غذائية مستدامة ومرنة وشاملة.

وتسعى السعودية من خلال المشروع إلى تعزيز قدرات البحث والابتكار والتقدم عبر مؤشر الأمن الغذائي العالمي، وإحداث فرصة لتبادل الخبرات في مجال استراتيجية الأمن الغذائي بهدف تطوير منظومة الأمن الغذائي، واستدامة الموارد الطبيعية، والاستثمار الأمثل للموارد البشرية، والارتقاء بمكانة دول الخليج كمساهمين في النظام العالمي للابتكار والبحث والتطوير.

وجاءت هذه الورشة الافتراضية في أعقاب ورشة سابقة عقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث ناقش الخبراء والمشاركون فيها بحث وتطوير أنظمة الغذاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا