أخباروزارة البلدية والبيئة بقطر تنظم نشاطا لزراعة أشجار ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة

أخبار

17 فبراير

وزارة البلدية والبيئة بقطر تنظم نشاطا لزراعة أشجار ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة

الدوحة – نظمت وزارة البلدية والبيئة بقطر ممثلة بإدارة الحدائق العامة بالتعاون مع برنامج الاستقطاب للمهن الصحية وبرنامج التطوع بمؤسسة حمد الطبية ، نشاطا لزراعة أشجار بالساحة الخارجية لمستشفى القلب التابع للمؤسسة ، وذلك ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة.

وقد تميز هذا النشاط بزراعة عدد من شتلات الأشجار التي تتلاءم مع الظروف المناخية لبيئة قطر بحضور رئيس تطوير المرافق الصحية ورئيس خدمات الأعمال بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية ، ومدراء ورؤساء عدد من الأقسام من مختلف التخصصات بمؤسسة حمد الطبية ومن إدارة الحدائق ومهندسين من إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة ، الذين شاركوا في هذه العملية .

وتم التأكيد بالمناسبة على أهمية مشاركة مؤسسة حمد الطبية في إنجاح مبادرة زراعة مليون شجرة ، إذ تعد مرافق المؤسسة العلاجية مقصدا لأعداد كبيرة من المواطنين، وسيسهم التشجير في إضفاء الطابع الجمالي والبيئي المميز حول المنشآت الطبية .

وتمت الإشارة إلى أن إدارة تطوير المرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية ، تهتم بتطبيق المعايير البيئية في المنشآت الصحية ومنها أنشطة التشجير وزيادة المساحات الخضراء ، إذ لديها فائدة كبيرة في الحفاظ على البيئة وتحسين جودة المنشآت .

اقرأ أيضا