أخباروزارة البيئة البولونية تؤكد أن عمليات تنظيف واستصلاح الغابات المتضررة من الإعصار القوي الذي ضرب…

أخبار

13 يوليو

وزارة البيئة البولونية تؤكد أن عمليات تنظيف واستصلاح الغابات المتضررة من الإعصار القوي الذي ضرب منطقة راسيبورسكي بمحافظة سيليزيا تحتاج الى سنة ونصف من العمل المتواصل

بولونيا/ أكدت وزارة البيئة البولونية أن عمليات تنظيف واستصلاح الغابات المتضررة من الإعصار القوي الذي ضرب الجمعة والسبت الماضيين منطقة راسيبورسكي بمحافظة سيليزيا  ،جنوب غرب البلاد، تحتاج على الأقل الى سنة ونصف من العمل المتواصل ،بعد أن فقدت المنطقة المعنية نحو 1500 هكتارا من الأشجار ،إما بشكل كلي أو جزئي .

وأضاف المصدر ،في بلاغ رسمي اليوم الخميس، أن استصلاح الأراضي الغابوية المعنية  وغرس المشاتل لتعويض الأشجار المتضررة يتطلب ما بين ثلاث وأربع سنوات من العمل اليومي ، فيما يتطلب إعادة التوازن للنظام الإيكولوجي بغابات راسيبورسكي نحو قرن كامل من الزمن .

وأشار المصدر الى أن قيمة الأضرار والخسائر التي لحقت بالغابات المعنية ،حسب التقديرات الأولية ، تبلغ نحو 20 مليون زلوطي (أزيد من خمسة ملايين أورو) ،مع احتساب قيمة الشتائل والصيانة والقيمة الاقتصادية للأشجار المتضررة .

ورأى المصدر أن حجم الأضرار ،الذي  لحق بالغابات المعنية ،بعد تدمير 1500 هكتار من الغابات من ضمنها 800 هكتار كليا والتي توازي مساحتها على سبيل المقارنة حوالي 2200 ملعب لكرة القدم ،سيسجل في التاريخ باعتباره “حدث بيئي مأساوي”.

++++++++++++++

روسيا/ تدرس وزارة الصحة الروسية فرض حظر دائم على بيع السجائر في المستقبل لكل من ولدوا في عام 2014 أو بعده، وذلك في إطار استراتيجية صارمة لمكافحة التدخين تسعى الحكومة الروسية إلى تطبيقها.

وذكر بيان للوزارة أن حظر بيع التبغ لأبناء هذا الجيل والأجيال الأصغر سنا سيستمر حتى بعد وصولهم إلى سن البلوغ.

وبحسب العديد من الملاحظين الروس فإن دراسة هذه الخطوة واعتمادها في المستقبل قد يعني أنه في نهاية المطاف سيصبح التدخين محظورا قانونيا على جميع المواطنين الروس.

يذكر أن القانون الروسي يحظر بالفعل التدخين في أماكن العمل وفي طرقات المباني السكنية وفي الحافلات والقطارات وعلى مسافة 15 مترا أو أقل من محطات القطارات والمطارات.

وتسجل روسيا أحد أعلى معدلات التدخين في العالم، إذ يمثل المدخنون نحو 40 في المائة من مجموع السكان. كما أن بعض المحال التجارية تبيع علب السجائر بأقل من دولار واحد.

8

شرعت الشركة اليونانية (إينيل غرين باور هيلاس)  في بناء مركب للطاقة الريحية بقوة 154 ميغاوات في منطقة كافيدياس بجنوب اليونان
وستستثمر المجموعة 300 مليون اورو في مشروع كافيرياس
ويتوقع الشروع في استغلال الحقل في الربع الاول من العام 2019 حيث سيتم بيع الكهرباء المولدة الى الشركة الهيلينية للكهرباء بناء على عقد مدته 20 سنة
كما يمكن هذا المشروع من تفادي انبعاثات من 433 الف طن من ديوكسيد الكربون سنويا
ويوجد في جزيرة إيفيا أكبر مزرعة من نوعها في اليونان لتوليد الطاقة النظيفة بواسطة الرياح حيث ينتج 483 جيجاواط /ساعة وهو ما يكفي لتزويد 129 الف منزل سنويا

+++++++++++++++

النمسا/ تعول السلطات المحلية بالنمسا العليا (شمال البلاد) بشكل رئيسي على توسيع وتحديث البنية التحتية الطاقية. ويعتمد النجاح الاقتصادي لهذه الجهة التي تعتبر عاصمة لينز المدينة الأكثر تصنيعا في النمسا على نجاعة واستدامة الإنتاج الطاقي، فضلا عن نقله واستخدامه.

ويشكل الكهرباء والغاز الطبيعي والفحم بالإضافة إلى مصادر الطاقة المتجددة أساس التنمية الاقتصادية. كما يمثل استخدام الطاقة المائية التقليدية ومحطات الغاز العصرية والفعالة ومنشآت الكتلة الحيوية وكذا التي تعمل بواسطة الرياح والألواح الشمسية والطاقة الحرارية مزيجا مثيرا للاهتمام من الموارد الطاقية.

اقرأ أيضا