أخباروزارة البيئة البولونية تعتزم طرح مشروع قانون يحظر استعمال الاكياس البلاستيكية

أخبار

16 يونيو

وزارة البيئة البولونية تعتزم طرح مشروع قانون يحظر استعمال الاكياس البلاستيكية

وارسو  – أعلنت وزارة البيئة البولونية الجمعة أنها ستطرح في الأفق المنظور أمام البرلمان مشروع قانون يحظر استعمال الاكياس البلاستيكية ويفرض تعويضها بأكياس تحترم البيئة ،وذلك للتجاوب مع قرار المفوضية الأوروبية الهادف إلى الحد من استهلاك واستعمال أكياس التسوق البلاستيكية قبل متم سنة 2018.

وأوضحت وزارة البيئة  البولونية أنها في طور إعداد مشروع قانون يتلاءم وتشريعات الاتحاد الأوروبي ،حتى يتسنى لبولونيا قبل حلول 31 دجنبر 2018 الوفاء بالتزاماتها الأوروبية والحد من استعمال أكياس التسوق البلاستيكية وتعويضها بأكياس أخرى مصنعة من مواد صديقة للبيئة .

وأضافت أن الاجراء الأول الذي ستتخذه وزارة البيئة للحد من الاستعمال المفرط للأكياس البلاستيكية ،هو فرض رسوم إضافية على أكياس التسوق المصنعة من البلاستيك ،وفي المقابل دعم أثمنة الأكياس الأخرى المصنعة من الورق ،لتشجيع الإقبال عليها من قبل مرتادي  المراكز التجارية والاسواق ومحلات البيع بالتقسيط .

كما سيهم مشروع القانون ،الذي يوجد في الطور النهائي من الإعداد قبل طرحه بعد مصادقة مجلس الحكومة عليه في يوينو الجاري أمام اللجنة البرلمانية المختصة لدراسته والمصادقة عليه ،إدخال تعديلات على التشريعات التي تنظم عمليات التعبئة والتغليف والمواد والوسائل المستعملة في جمع النفايات .

+++++++++++

عقد الخميس في ثيسالونيكي شمال اليونان اجتماع ثلاثي بين اليونان وقبرص واسرائيل تناول قضايا التعاون في مجال الطاقة والطاقة المتجددة وانبوب نقل الغاز تحت البحر لنقل الغاز من شرق المتوسط الى آوربا

كما بحث الاجتماع الذي شارك فيه الرئيس القبرصي ورئيسا وزراء اليونان واسرائيل مشروع الربط الكهربائي عبر حبال بحرية.

اقرأ أيضا