أخباروزارة البيئة الشيلية تطلق حملة لتوعية المواطنين و الشركات ضد الاستعمال المفرط للمواد البلاستيكية

أخبار

14 سبتمبر

وزارة البيئة الشيلية تطلق حملة لتوعية المواطنين و الشركات ضد الاستعمال المفرط للمواد البلاستيكية

الشيلي – أطلقت وزارة البيئة الأربعاء حملة لتوعية المواطنين و الشركات ضد الاستعمال المفرط للمواد البلاستيكية، و التعود على ممارسات  صديقة للبيئة.

وقالت وزيرة البيئة، كارولينا شميدت، إن الحملة “تهدف إلى سن ممارسات مواطنة جيدة تمكننا جميعا، بما في ذلك الشركات، من التقليل من كمية المواد البلاستيكية التي تطرح في حاويات القمامة و النفايات”.

*************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة :

-الأرجنتين:

-حل الكاتب المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة، سيرجيو بيرغمان، أمس الخميس، بمدينة باريلوتشي الواقعة بإقليم ريو نيغرو، للوقوف على مشروع بناء مساكن مستدامة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تعزيز السكن المستدام من أجل الرفع من النجاعة الطاقية وإدراج الطاقات المتجددة في البناء، علما أنه تم إلى اليوم بناء 150 مسكنا من هذا النوع بهذه المنطقة.

و تساهم النجاعة الطاقية و موارد الطاقة المتجددة بهذه المساكن على التقليل من انبعاثات الغازات الدفيئة، و بالتالي مكافحة التغيرات المناخية.

*************************
-البيرو:

-سلطت وزيرة البيئة فابيولا مونيوز، خلال مشاركتها في قمة حول المناخ بالولايات المتحدة، الضوء على الإجراءات والتجارب الناجحة للبيرو في مجال التخفيف من آثار ظاهرة الاحتباس الحراري.

و بهذه المناسبة، أبرزت الوزيرة “مبادرة التراث الطبيعي بالبيرو”، وشددت على الدور القيم للمناطق الطبيعية المحمية لا سيما بالأمازون  في استراتيجية التكيف والتخفيف من التغيرات المناخية.

و قالت “نحن بحاجة إلى العمل معا مع المجتمعات المحلية و المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والدولة للحفاظ على المناطق الطبيعية المحمية من خلال الأنشطة التي تعزز التنمية المستدامة”، مشيرة إلى أن هذه الجهود المشتركة تساهم في تحسين جودة حياة الناس.

و تنعقد القمة خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و 14 شتنبر بمدينة سان فرانسيسكو من أجل تعزيز العمل الفعال ضد ظاهرة الاحتباس الحراري.

*************************
-كولومبيا:

-كتبت وسائل إعلام محلية أن الحكومة اتخذت خطوة أخرى نحو اللجوء المحتمل ل ” التكسير الهيدروليكي”، وهي تقنية لاستكشاف واستغلال الهيدروكربونات عن طريق التكسير باستعمال المياه.

و أعلنت وزيرة المعادن والطاقة، ماريا فيرناندا سواريث، عن إحداث لجنة مستقلة لتقديم توصيات إلى الحكومة حول ما إذا كان يجب اللجوء إلى هذه التقنية أم لا بكولومبيا، بحسب ما ذكرته يومية “سيمانا”.

و قالت الوزيرة إن الأمر يتلعق بإشراك مختلف القطاعات “لاتخاذ أفضل قرار” بهذا الشأن، مشيرة إلى أن اللجنة ستضم خبراء من داخل البلاد و خارجها و سيعلن عن أسمائهم الأسبوع المقبل.

و أضافت اليومية أن تمويل هذه الدراسة سيقع على عاتق البنك الأمريكي للتنمية.

اقرأ أيضا