أخباروزارة البيئة الهندية تقرر اللجوء إلى موقع التواصل الاجتماعي (واتساب) من أجل تفعيل خاصية الإنذار في…

أخبار

07 ديسمبر

وزارة البيئة الهندية تقرر اللجوء إلى موقع التواصل الاجتماعي (واتساب) من أجل تفعيل خاصية الإنذار في ما يخص التبليغ عن مدى جودة الهواء في العاصمة الوطنية نيودلهي وضواحيها

نيودلهي – قررت وزارة البيئة الهندية اللجوء إلى موقع التواصل الاجتماعي (واتساب) من أجل تفعيل خاصية الإنذار في ما يخص التبليغ عن مدى جودة الهواء في العاصمة الوطنية نيودلهي وضواحيها، داعية جميع السلطات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم تدابير مكافحة التلوث.

وأوضح بيان صادر عن وزارة البيئة الهندية أنه “انسجاما مع المقررات الحكومية في مجال مكافحة التلوث البيئي وضمانا لسلامة المواطنين، سيتم إصدار إنذار من قبل مصالح الوزارة على موقع واتساب وإجراء متابعة مستمرة للتدابير الخاصة بمحاربة الجسيمات الملوثة بنجاعة ومن دون تأخير”.

وأشار البيان إلى أن الإنذار عبر تقنيات التواصل الاجتماعي سيتركز على إجراءات التشغيل الموحدة التي اعتمدتها السلطات المحلية للتحكم في حجم تلوث الهواء في مدينة نيودلهي وضواحيها، لاسيما من قبل المصالح البلدية وإدارة الأشغال العمومية وهيئة التنمية في العاصمة، على أن يتم وضع آلية داخلية خاصة لمراقبة حسن سير عمليات المراقبة .

=====================================

جاكرتا / أدى سوء الأحوال الجوية بجزيرة جاوة الإندونيسية إلى مصرع حوالي 41 شخصا وتشريد آلاف آخرين، وفقا لما ذكره تقرير أعدته السلطات الإندونيسية أمس الأربعاء.

وذكرت وكالة إدارة الكوارث الطبيعية في إندونيسيا أن 25 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في انهيار أرضي وقع في شرق الجزيرة من أصل 41 ضحية لقوا حتفهم بسبب إعصار “سيمباكا” الذي ضرب الجزيرة.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مصرع 19 شخصا، ونزوح حوالي 28 ألفا آخرين جراء هذه الأحوال الجوية السيئة في جاوة، التي تعد أكثر الجزر ازدحاما بالسكان في إندونيسيا، الأمر الذي تسبب أيضا في وقوع العديد من الأضرار والخسائر المادية.

=====================================
بكين / أعرب مركز إدارة وحماية بيئة الأراضي الرطبة التابع لمصلحة الدولة للغابات بالصين عن اعتزازه بقرار برنامج الأمم المتحدة للبيئة في الدورة الثالثة من مؤتمر الأمم المتحدة للبيئة المنعقدة في نيروبي، منح جائزة “حارس كوكب الأرض” وهي أعلى جائزة أممية للبيئة، للمساهمين في إنشاء غابات سايهانبا الصينية .

وتقع غابات سايهانبا في شمال مقاطعة خهبي الصينية، حيث تحتل 93 ألف هكتار من الأراضي التي أصبحت قاحلة بسبب الإفراط في قطع الأشجار .

وأدى الاستغلال المفرط للغابات بالمنطقة إلى دخول الرياح والرمال إلى العاصمة بكين من صحراء الشمال، مما أقنع عددا من المتطوعين باتخاذ مبادرة إعادة تشجير المنطقة، منذ عام 1962 ، وإنشاء أكبر غابات اصطناعية .

ونجحت المجموعة في مهمتها حيث ارتفعت نسبة الأرض المغطاة بالغابات من 11،4 في المائة إلى 80 في المائة .

=====================================
كانبيرا / اكتشف باحثون أستراليون وجود أنواع جديدة من فصيلة أسود كان يعتبرها الخبراء منقرضة منذ فترة .

وكان هذا النوع من الأسود صغيرة الحجم يحمل اسم ” واكاليو شوتيني” ويعرف بطبيعته كمفترس ولا يتجاوز حجمه حجم كلب من نوع “كولي” .

وعاشت هذه الفصيلة من الأسود في الغابات المطيرة في أستراليا لفترة حددها العلماء ما بين 18 و26 مليون سنة .

وعثر مستكشفون على حفريات لهذا النوع الفريد من الأسود في شمال غرب كوينزلاند ونشرت تفاصيل الاكتشاف في مجلة مختصة .

اقرأ أيضا