أخباروزارة البيئة والتنمية المستدامة بالأرجنتين تنظم لقاء مع فعاليات من المجتمع المدني من أجل التحاور و…

أخبار

11 أغسطس

وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالأرجنتين تنظم لقاء مع فعاليات من المجتمع المدني من أجل التحاور و مناقشة برنامج “فوريستار 2030

-الأرجنتين:

-نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة مؤخرا لقاء مع فعاليات من المجتمع المدني من أجل التحاور و مناقشة برنامج “فوريستار 2030”.

و بحسب الوزارة، فإن سياسة الحكومة حول التشجير تقرب الأرجنتين من تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030، كما أنها تعتبر آلية أساسية للتخفيف من التغيرات المناخية.

يذكر أن “فوريستار 2030” مبادرة ترمي إلى تعزيز استدامة الموارد الغابوية بالبلاد، وتشجيع سوق تنافسي ومستدام، تشكل فيه عملية إعادة التشجير عاملا للنهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

*********************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لامريكا الجنوبية:
-البيرو:

-قالت نائبة وزيرة البيئة المكلفة بالتنمية الاستراتيجية للموارد الطبيعية، لوسيا رويث، خلال مشاركتها بمنتدى “منطقة الأمازون المستدامة” المنعقد بمدينة بوكالبا بجهة أوكايالي، إن استغلال الأراضي بطريقة مستدامة ومنظمة سيمكن من تثمين رأس المال الطبيعي والتنوع البيولوجي بالبلاد.

و أضافت أن منطقة الأمازون تزخر بالكثير من الإمكانات إذا استغلت بطريقة مستدامة سيتم الحصول على نتائج جيدة، مشيرة إلى أن إزالة الغابات تمثل تحديا للبلاد.

و تابعت رويث أن وزارتي البيئة و الإنتاج تعملان على دعم وسائل النقل الصديقة للبيئة لمواجهة التغيرات المناخية، مبرزة أن جميع السياسات العمومية التي وضعتها الوزارة تروم تحقيق تنمية متكاملة.

*********************
-البرازيل:

– أظهرت معطيات كشف النقاب عنها خلال الدورة السابعة للاجتماع الوطني حول الماء التي احتضنتها ساو باولو، أن ضمان تغطية شاملة في مجال التطهير السائل بالبرازيل سيمكن من اقتصاد نحو 373 مليون دولار سنويا.

وبحسب هذه المعطيات، التي نشرتها جمعية مقاولات التطهير السائل، فإن 1600 بلدية فقط من أصل 5570 بالبرازيل مرتبطة بما لا يقل عن محطة واحدة لمعالجة المياه المستعملة، وأن نحو 100 مليون نسمة لا يتمتعون بالولوج الى منظومة تجميع المياه العادمة فيما لا يتمكن 35 مليون شخص من الولوج إلى خدمة الماء الصالح للشرب.

*********************
-الشيلي:

– قدمت وزارة البيئة الشيلية أمام منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي تجربة البلد الجنوب أمريكي في معالجة النفايات البحرية، وسلطت الضوء على نجاعة التشريع الجديد المتعلق بحظر استعمال الأكياس البلاستيكية، وفقا لما افادت به الوزارة أمس الجمعة.

وشكل تأثير النفايات البحرية على الخصوص المواد البلاستيكية بالمحيطات والمناطق الشاطئية المحور الرئيسي الذي تدارسه ممثلو دول المنتدى خلال ورشة حول “الحلول الخلاقة لتدبير النفايات البحرية” نظمتها الصين في 26 و27 يوليوز الماضي بجامعة بكين.

*********************
-كولومبيا:

– أفادت وسائل إعلام محلية بأن المقاولات باتت ملزمة من قبل وزارة البيئة بالعمل على إعادة تدوير 30 في المائة من النفايات التي تنتجها.

ونشرت الوزارة قبل أيام قرارا يلزم المقاولات بالتوفر على مخطط للتدبير البيئي للنفايات التي مصدرها التغليف.

وبمقتضى هذا القرار، فإنه يتعين على المقاولات أيضا التكفل بعملية تدبير نفاياتها.

اقرأ أيضا