أخباروزارة البيئة والشؤون المناخية العُمانية تقر إجراء تقنينيا يفرض على كل راغب في الاحتطاب الحصول على…

أخبار

des hommes procèdent, le 12 avril 1999 à Eqemauville, à l'abattage de 500 platanes qui bordent le CD 579, Pont-L'Evêque/Honfleur, à la suite de la campagne de signatures réclamant l'élimination de ces arbres, situés à un endroit où sont survenus 90 accidents graves dont 30 mortels depuis 1986. / AFP PHOTO / MYCHELE DANIAU
17 Aug

وزارة البيئة والشؤون المناخية العُمانية تقر إجراء تقنينيا يفرض على كل راغب في الاحتطاب الحصول على تصاريح قبل ممارسة أي نشاط ذي صلة

مسقط/ أقرت وزارة البيئة والشؤون المناخية العُمانية، مؤخرا، إجراء تقنينيا يفرض على كل راغب في الاحتطاب (استغلال خشب الغابات) ضرورة مراجعة الجهات المختصة للحصول على تصاريح قبل ممارسة أي نشاط ذي صلة، وإلا سيكون مخالفا ويعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن قرارا وزاريا، في الموضوع، نص، في إطار تنظيم عملية جمع ونقل الحطب، على حظر جمع أو نقل أشجار يابسة (حطب) من أملاك الدولة العامة والخاصة إلا بتصريح من وزارة البيئة والشؤون المناخية، على ان من يقوم بجمع أو نقل الحطب دون تصريح يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وذلك بناء على مقتضيات قانون حماية البيئة ومكافحة التصحر الصادر في 2001.

ويحظر على المصرح له بالاحتطاب، بحسب المصدر ذاته، قطع الأشجار الخضراء، أو الاحتطاب بالقرب من الشوارع العامة، أو المناطق السكنية.

ويشار الى أن قسم صون الطبيعة بإدارة البيئة والشؤون المناخية هو من يتولى، من خلال دوريات الحياة الفطرية والطبيعية، مراقبة جميع المواقع، وذلك تفاديا لأي ممارسات قد تتنافى مع المقتضيات القانونية.

اقرأ أيضا