أخباروزارة البيئة والمناخ البولونية تؤكد أن الشركات والمقاولات من مختلف القطاعات ستحصل على 300 مليون…

أخبار

Hydrogène
16 فبراير

وزارة البيئة والمناخ البولونية تؤكد أن الشركات والمقاولات من مختلف القطاعات ستحصل على 300 مليون زلوتي (نحو 75 مليون أورو) لتنفيذ تقنيات استغلال الهيدروجين الصديق للبيئة

بولونيا – أكدت وزارة البيئة والمناخ البولونية أن الشركات والمقاولات من مختلف القطاعات ستحصل على 300 مليون زلوتي (نحو 75 مليون أورو) لتنفيذ تقنيات استغلال الهيدروجين الصديق للبيئة.

وأوضحت أنه في 18 مارس القادم، سيطلق الصندوق الوطني لحماية البيئة وإدارة المياه أول عملية تشغيل برنامج الأعمال “نوفا إنيرغيا”، الذي سيكون الهدف منه دعم استخدام ابتكارات تقنيات الهيدروجين، وسيخصص غلاف مالي لانجاز البرنامج تبلغ قيمته 300 مليون زلوتي.

وأوضح المصدر أن الدعم المالي للشركات والمقاولات يروم تعزيز تقنيات الهيدروجين المبتكرة الصفرية أو إنتاج منتجات جديدة تعتمد على هذه التقنيات في المقام الأول.

ويستهدف البرنامج رجال الأعمال الذين يتبنون تقنيات الهيدروجين الحديثة في المؤسسات الصناعية ذات القيمة المضافة، على مستوى الإنتاج والنقل والتخزين.

وأضاف أن ميزانية الشطر الأول من البرنامج ستبلغ 300 مليون زلوتي، وأن الدعوة لتقديم الطلبات للشركات المهتمة ستبدأ في 18 مارس القادم.

وستبدأ عمليات التشغيل اللاحقة في إطار برنامج “الطاقات الجديدة”، وكذلك في المجالات المواضيعية الأخرى على التوالي في وقت لاحق من العام الجاري 2021 بمبلغ إجمالي قدره 2,5 مليار زلوتي.

اقرأ أيضا