أخباروزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية التونسية تخصص اعتمادات بقيمة 22 مليون دينار للوقاية من…

أخبار

Cidacos
10 Sep

وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية التونسية تخصص اعتمادات بقيمة 22 مليون دينار للوقاية من موسم الامطار

تونس – خصصت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية التونسية اعتمادات بقيمة 22 مليون دينار (أورو واحد يساوي 3.1 دينار)، للوقاية من موسم الامطار مع تخصيص حوالي 180 آلة للتدخل في حال حصول فيضانات.

وأفاد وزير التجهيز التونسي، نور الدين السالمي، في تصريح صحافي أنه تم اتخاذ جملة من الاجراءات منذ مطلع غشت الماضي، في اطار حماية المدن من الفيضانات وأمطار الخريف، من خلال عقد اجتماع مع المسؤولين المعنيين ووضع خطة عمل مركزية وجهوية للاستعداد ماديا ولوجستيا وبشريا لموسم الامطار.

وتتضمن حماية المدن من الفيضانات برسم سنة 2019، تطهير الأودية وإزالة نفايات البناء والمنازل من خلال توفير الامكانيات المادية (22 مليون دينار) واللوجستية التي تتمثل في 180 آلية تتوزع على الجهات.

وتستعد الوزارة بحسب وثيقة لها لإطلاق دراسة استراتيجية للتحكم في الفيضانات بتونس قبل متم السنة الجارية تهدف إلى جرد كل المنشآت المنجزة للحماية من الفيضانات وتشخيص الوضعية الحالية وإعداد قاعدة معطيات جغرافية للمنشآت والخرائط التي تحدد المناطق المهددة بالفيضانات.

وترمي الدراسة إلى وضع استراتيجية للحد من تأثيرات التغيرات المناخية على المدن والتجمعات السكنية وخطة للحماية من الفيضانات.

اقرأ أيضا