أحداثوزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية تطلق فعاليات ” أسبوع القرش”

أحداث

17 يوليو

وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية تطلق فعاليات ” أسبوع القرش”

دبي- تطلق وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية اليوم الجمعة فعاليات ” أسبوع القرش” بشكل افتراضي وذلك بالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان.

وتشمل هذه الفعاليات التي تتواصل إلى غاية 23 يوليوز الجاري، تنظيم ورشات عمل تفاعلية يقدمها نخبة من المختصين في التنوع البيولوجي والثروة السمكية وتستهدف الورش مشاركة الصيادين المرخصين لدى الوزارة، والمهتمين بصيد النزهة، كما ستتاح المشاركة لكافة فئات المجتمع وفقا للمنظمين.

ويتضمن برنامج الدورة أيضا تنظيم جلسة حوراية مع الشباب تناقش التعريف بأسماك القرش في الإمارات، وإطلاق مسابقة “العناية بالحيوانات” بالتعاون مع بلدية دبي وأحد الفنادق، تستهدف تشجيع الشباب على مشاركة مقاطع فيديو مدتها 60 ثانية تظهر كيفية عنايتهم بالحيوانات في المنزل وفي مجتمعهم بشكل عام.

وإلى جانب ورشات العمل والمسابقة والجلسة الحوارية، سيتم أيضا تنظيم مجموعة من العروض التفاعلية لإطعام أسماك ” الراي والقرش” يقوم بها مجموعة من الغواصين المحترفين، كما سيتم عقد ورشات لرسم وتلوين أسماك ” القرش والري “، وتوفير كتيب إلكتروني لفئة الأطفال يحتوي على العديد من الأنشطة التي تستهدف رفع مستوى الوعي لديهم بأسماك القرش.

اقرأ أيضا