أخباروزارة الزراعة الصينية : استخدام المبيدات في الصين انخفض خلال السنوات الثلاث الماضية

أخبار

05 ديسمبر

وزارة الزراعة الصينية : استخدام المبيدات في الصين انخفض خلال السنوات الثلاث الماضية

شنغهاي – قال رئيس هيئة إنتاج المحاصيل في وزارة الزراعة الصينية، تسنغ يان ده، أمس الاثنين، إن استخدام المبيدات في الصين انخفض خلال السنوات الثلاث الماضية وسط حملة لضمان عدم استخدام كبير للمبيدات بحلول عام 2020.

وقال يان ده إن الوزارة شددت على دخول المبيدات للأسواق، وانها عاقبت هذا العام الشركات غير المرخص لها، وكذلك صناع وبائعي المبيدات المزيفة.

كما رفعت الصين كفاءة استخدام المبيدات وزادت من استخدام المبيدات البيولوجية.

وقد ارتفع متوسط استخدام المبيدات في الصين في الفترة 2012-2014 بنسبة 9.2 بالمائة كل سنة مقارنة مع مستوى فترة 2009-2011، مما أثر على تكاليف الإنتاج وسلامة الأغذية.

وفي أوائل عام 2015، بدأت الوزارة حملة لضمان النمو الصفري باستخدام المبيدات بحلول عام 2020.

واشار يان ده الى إنه سيتم بذل المزيد من الجهود في إطار الحملة بما في ذلك تعميم التكنولوجيات الخضراء لمكافحة الحشرات ودعم المنظمات المهنية لحماية المحاصيل وزيادة كفاءة تطبيق المبيدات.
==========================
— دخلت الدفعة الأولى من سيارات الأجرة التي تعمل بالطاقة الجديدة للعمل على طرق في لاسا عاصمة منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غرب الصين، وفقا لما ذكرته مجموعة لاسا لصناعة الاتصالات.

وقال تساو تشي مينغ رئيس الشركة، إنه تم تشغيل حوالي 182 سيارة أجرة كهربائية هجينة أمس الاثنين، وأنها ستساعد في تحقيق أهداف حماية البيئة في المدينة.

وكانت الحكومة الإقليمية أطلقت في العام الماضي مبادرة تسمى “وضع البيئة أولا” والتي تشجع على استخدام الطاقة النظيفة لدفع النمو الاقتصادي في المنطقة.
========================
— تدارس أزيد من 180 مسؤولا وخبيرا من الصين والولايات المتحدة الأمريكية، في مدينة تشانغشا، حاضرة مقاطعة هونان وسط الصين، آفاق التعاون في مجال الطاقة المستدامة.

وأوضح مدير معهد الابتكارات والتكنولوجيا في مجال الغاز بالولايات المتحدة دينفدر ماهاجان، في تصريح للصحافة، أن الصين والولايات المتحدة، بوصفهما أكبر دولتين من حيث الانبعاثات الغازية المتسببة في الاحتباس الحراري، يواجهان تحديات مشتركة في الحفاظ على الطاقة.

من جهته، أكد المكلف بالبحث العلمي في وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية أن “لدى البلدين الواجبات والالتزامات نفسها لضمان أمن الطاقة ومواجهة التحديات البيئية”، مشيرا إلى أن تعزيز التعاون في مثل هذه المجالات سيساعد أيضا في تعزيز النموو الاقتصادي في البلدين.

وكانت الصين والولايات المتحدة وقعتا، سنة 2008 في واشنطن، إطارا للتعاون في مجالي البيئة والطاقة مدته 10 أعوام يحدد أهدافا لتوسيع التعاون الصيني الأمريكي في مجالات أمن الطاقة والاستدامة البيئية والتغير المناخي.
======================

بانكوك/ توجد التايلاند على رأس البلدان الآسيوية فيما يخص رمي المواد البلاستيكية في البحر، بحسب تقرير لمؤتمر إقليمي عقد مؤخرا في بانكوك، مشيرا الى ان كل شخص في هذا البلد يستعمل ثمانية أكياس بلاستيكية في اليوم الواحد، وهو عدد كبير بالنسبة لساكنة تبلغ نحو 70 مليون نسمة.

ووفق إحصيات قدمت خلال هذا المؤتمر فان التيلاند انتجت في سنة 2016 أزيد من 26 مليون طن من النفايات أي 73 طن في اليوم ، ويتم اعادة تدوير 19 في المائة من هذه النفايات مقابل من 30 الى 40 في المائة في البلدان الأكثر تقدما. وتشكل المواد البلاستيكية نحو 30 في المائة من هذه النفايات، كمية كبيرة منها ترمى في البحر.

وأضاف المصدر ان البلدان الأكثر تلويثا للمحيطات هي الصين واندونيسيا والفلبين والتايلاند والفيتنام ، وتلقي بنحو 60 في المائة من مجموع النفايات البلاستيكية في البحار.
=======================

كانبيرا/ فازت الشركة الفرنسية “فيوليا” بعقد انجاز مشروع معالجة المياه في منجم كبير للفحم في أستراليا.

وستشرف هذه الشركة ، التي فازن بصفقة المشروع الذي تبلغ كلفته 400 مليون دولار أسترالي ، على إداره محطه معالجة المياه في منجم سبرينغفال ومحطه ماونت بايبر لتوليد الطاقة في أستراليا.

وينص العقد على معالجة المياه لاعادة استخدامها لتبريد محطه طاقة مجاوره.
======================

جاكرتا/ فتحت أسواق الاتحاد الأوروبي أبوابها أمام ولوج الأخشاب الإندونيسية التي تمكنت من المحافظة على سمعتها الطيبة في سوق الكتلة الإقليمية.

وذكرت مصادر اقتصادية أن نظام التحقق من شرعية الأخشاب في إندونيسيا استفاد من اعتراف الاتحاد الأوروبي، الذي استقبل منذ نونبر 2016 أكثر من مليار دولار من المنتجات الخشبية المعتمدة.

وأشارت إلى أن هذا القرار التنظيمي يتماشى مع خطة العمل الصارمة للاتحاد الأوروبي بشأن قانون الغابات والحكامة والمبادلات التجارية، التي تم إطلاقها في سنة 2003 للحد من الاستغلال غير المشروع للغابات.

اقرأ أيضا