أخباروزارة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية تقدم منحة ب 6 مليون أورو لفائدة الشركات والمقاولات…

أخبار

A picture taken on September 18, 2017 near the village of Spergau shows a view of the refinery's cooling towers at the Leuna chemical industrial complex of French oil company Total.  / AFP PHOTO / dpa / Jan Woitas / Germany OUT
08 Aug

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية تقدم منحة ب 6 مليون أورو لفائدة الشركات والمقاولات لتعويضها عن التكاليف التي تتحملها في إطار محاربة تأثير انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون

مدريد – أقرت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية منحة تقدر ب 6 مليون أورو لفائدة الشركات والمقاولات لتعويضها عن التكاليف التي تتحملها في إطار محاربة تأثير انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون .

وأكدت الوزارة في بيان تم نشره بالجريدة الرسمية أن هذه المنحة ستوجه لتعويض الشركات عن التكاليف غير المباشرة لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تم تضمينها في أسعار الكهرباء والتي تحملتها الشركات والمقاولات برسم سنة 2017 .

ومن بين المقاولات والشركات التي ستستفيد من هذه المنحة تلك التي تنشط في قطاعات الأليمينيوم والنسيج والجلد وكذا الشركات التي تنتج مواد ومعدات مستخلصة من الحديد أو الورق والورق المقوى واستغلال بعض المعادن بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في تصنيع وإنتاج المواد الكيماوية .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ بلغت احتياطات الموارد المائية بالسدود في إسبانيا إلى حدود الأسبوع الماضي 35 ألف و 574 ( هك ـ متر مكعب ) أي بنسبة ملئ تقدر ب 4 ر 63 في المائة .

وكشفت بيانات حكومية أن أغلب السدود في إسبانيا باستثناء تلك الواقعة بجوكار ( 7 ر 30 في المائة ) وساغورا ( 4 ر 25 في المائة ) سجلت خلال الأسبوع الماضي نسبة ملئ ضعيفة مقارنة مع الأسبوع الذي قبله .

وأشارت إلى أن نسبة الملئ بأغلب هذه السدود تتجاوز 10 آلاف ( هك ـ متر مكعب ) مقارنة مع نسبة الملئ المسجلة خلال السنة الماضية والتي لم تتجاوز في المجموع 26 ألف ( هك ـ متر مكعب ) .

روما/ فرضت السلطات الإيطالية حظرا مروريا على دخول السيارات إلى المنطقة الرئيسية المؤدية إلى جبال الدولوميت بشمال إيطاليا، في مسعى لخفض التلوث بنسبة حوالي 20 في المائة و حماية المنطقة الطبيعية والتغلب على حالة ازدحام حركة السير خلال فصل الصيف.

وذكر موقع “لوكال” الإيطالي الإخباري أن المنطقة أصبحت محدودة المرور ما يعني أن المركبات يمكن أن تدخل مع بطاقة صالحة لمدة ساعة واحدة فقط، والتي يمكن الحصول عليها في مراكز المعلومات على طول الطريق إلى الممر الجبلي أو من خلال تطبيق على الهاتف الذكي.

و يطبق هذا الحظر على جميع السيارات والدراجات النارية، باستثناء السيارات الكهربية ووسائل النقل العمومي، فضلا عن سيارات الأشخاص الذين إما يعملون أو يقيمون في المنطقة.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بروكسل / قرر وزير البيئة في والونيا روني كولان حظر الصيد في جميع تجمعات الأسماك بوالونيا بسبب الظروف الاستثنائية للحرارة الشديدة التي يشهدها الإقليم وبلجيكا عموما.

ويحظر الصيد مؤقتا في جميع المياه الحية فصالحي والونيا، باستثناء حوض ديل غيث الفرعي، وسيكون الحظر ساري المفعول بدءا من اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن جميع الممرات المائية غير القابلة للملاحة أيضا غير متاحة بشكل مؤقت للتجديف بالكاياك.

وتقوم مصالح الصيد نفسها بمراقبة مستمرة لحالة كل مجرى مائي وقد تم بالفعل إجلاء الأسماك من بعض المناطق الجافة على وجه الخصوص.

وبالإضافة إلى ذلك ، حرص الوزير على “تحية روح المسؤولية لدى الصيادين واتحاداتهم الذين ظلوا على مدى الأسابيع القليلة الماضية منتبهين بشكل خاص لتطور الوضع وتوقفوا تدريجيا عن أنشطتهم بأنفسهم من تلقاء نفسهم “.

اقرأ أيضا