أخباروزارة الفلاحة الارجنتينية تطلق بإقليم “لاريوخا” مخططا متعلقا بالبنيات التحتية موجه لخدمة صغار…

أخبار

09 ديسمبر

وزارة الفلاحة الارجنتينية تطلق بإقليم “لاريوخا” مخططا متعلقا بالبنيات التحتية موجه لخدمة صغار الفلاحين للنهوض بأوضاعهم

   *الأرجنتين:

-أطلقت وزارة الفلاحة بإقليم “لاريوخا” مخطط متعلقا بالبنيات التحتية موجه لخدمة صغار الفلاحين بالمنطقة والنهوض بأوضاعهم، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل الاعلام المحلية.

ويشمل هذا المخطط، الذي سيستفيد منه 341  فلاحا في الإقليم، و خصصت له استثمارات مالية تزيد على 23 مليون دولار، إجراء تحسينات على نظام الري و الآلات الزراعية، و باقي البنيات التحتية الأخرى المتعلقة بالفلاحة في الإقليم.

*************************

بوينوس أيريس- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 09 دجنبر 2017

*البيرو:

-سيتم تنظيم حملة “البيرو النظيفة” خلال الذكرى 193 لمعركة أياكوتشو، التي ستقام في المحمية التاريخية بامبا دي أياكوتشو بإقليم وامانغا، جنوب البلاد، و ذلك بحسب ما ذكرته وزارة البيئة.

و سيشارك في هذه الحملة نحو 150 شخصا من نشطاء البيئة الذين سيعملون على التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، و كذا الإدارة السليمة للنفايات الصلبة.

و ستعرف حملة “البيرو النظيفة” أيضا مشاركة حراس المنتزهات، التابعة للمصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة.

*************************

*الشيلي:

-أعلنت وزيرة الموارد الوطنية، نيفيا بالما، عن إطلاق طلب عروض لبيع 10 قطع أرضية بمنطقة اتاكاما شمال البلاد من أجل إقامة مشاريع للطاقة المتجددة عليها.

ويهدف هذا المشروع إلى تشجيع بناء واستغلال مشاريع طاقية غير تقليدية على غرار مشاريع الطاقة الريحية في تالتال بمنطقة أنتوفاكاستا.

وقالت الوزيرة الشيلية، أول أمس الخميس، إننا نضع بذلك رهن إشارة المقاولات الوطنية والدولية أزيد من 2455 هكتار بصحراء أتاكاما ستستغل لتوليد الطاقة النظيفة لفائدة البلاد ، مضيفة أن الشيلي تضع مسألة الطاقة المتجددة في صلب أولوياتها.

*************************

*كولومبيا:

-شاركت خمسون منظمة محلية بنارينو أول أمس الخميس في ورشة ترمي الى تمكينها من الاستفادة من برنامج باسم “الجنوب المستدام” وضعه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعمودية هذه المدينة لتعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال التنمية المستدامة.

ويطمح برنامج “الجنوب المستدام” الى المساهمة في جهود حماية التنوع البيئي وحماية وعقلنة استغلال الموارد المائية بالمنطقة.

وفي هذا السياق، صادقت لجنة من الخبراء بالعديد من بلديات نارينو على خمسين مشروعا للتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا