أخباروزارة الفلاحة الجزائرية تؤكد على أنه يتعين حاليا على المؤسسات والهيئات السياسية اعتماد إطار…

أخبار

04 ديسمبر

وزارة الفلاحة الجزائرية تؤكد على أنه يتعين حاليا على المؤسسات والهيئات السياسية اعتماد إطار للتصديق على مناهج الحكامة

تونس/4 دجنبر 2017 (ومع) أكدت وزارة الفلاحة الجزائرية أنه يتعين حاليا على المؤسسات والهيئات السياسية اعتماد إطار للتصديق على مناهج الحكامة التي تسمح بتنفيذ مبادرة التنمية المستدامة للاقتصاد الازرق غرب المتوسط، عبر تشكيل لجنة توجيهية، والتي ستترأسها الجزائر وفرنسا.

وستشمل هذه المبادرة بصفة أولوية 5 دول شريكة على غرار الجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا والمغرب الى جانب 5 دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي (فرنسا، إيطاليا، البرتغال، اسبانيا ومالطا).

يذكر أن الندوة الوزارية حول المبادرة من اجل تنمية مستدامة للاقتصاد الأزرق غرب البحر الابيض المتوسط، كانت قد انعقدت، يوم 30 نونبر الماضي، بنابولي (ايطاليا).

////////////

-سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر العاصمة، ليلة الخميس الى الجمعة الماضية، بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف، 4 حرائق مرتبطة بالاستعمال المفرط للألعاب النارية.

واوضح المكلف بالإعلام في المديرية، الملازم الاول بن خلف الله خالد، في تصريح صحافي، أن الاستعمال المفرط للألعاب النارية تسبب في نشوب اربعة حرائق تم اخمادها من قبل اعوان الحماية المدنية، وذلك عبر كل من بلديات القبة، وحسين داي، وباب الواد، وسيدي امحمد.

وتمثلت هذه الحوادث في اتلاف كلي لحافلة بسيدي امحمد، بعد نشوب حريق فيها بسبب تراشق مجموعة من الشباب بالألعاب النارية، كما تم تسجيل اتلاف مركبة للسبب نفسه بباب الوادي.

/////////////

-سيتم قريبا تزيين 13 بناية مميزة وتراثية تقع في قلب ولاية الجزائر بالأضواء، وذلك في اطار تزيين المعالم الحضرية بالأضواء الاصطناعية، حسبما ذكرت، أمس الاحد، مصالح الولاية.

وتتمثل عملية اضاءة البنايات بالإنارة في تزيين المعالم المعمارية بالإضاءة الاصطناعية وبمؤثرات نشاط ثقافي تساهم في تحويل المناظر الليلية للمدينة الى مسرح حضري دائم من خلال تجهيزات متطورة و ذات تكنولوجيا عالية.

وفي هذا الصدد اكد المستشار لدى لجنة اعادة تهيئة وتزيين العاصمة، محمد معشوق، أن “مجموع 13 بناية أيقونية وتراثية بولاية الجزائر على غرار مسجدي جامع الكبير و جامع الجديد و المجلس الشعبي الوطني و مجلس الامة و البريد المركزي سيتم تزيينها تدريجيا بالأضواء في اطار مخطط اضفاء الطابع الجمالي على ولاية الجزائر”.

وأضاف أنه تم الشروع في دراسات من اجل اضاءة هذه الصروح المعمارية وسيتم تقديمها للموافقة في منتصف شهر دجنبر، قبل الشروع في تلك الاشغال، موضحا انه كلما تم الانتهاء من الدراسة الخاصة بإحدى البنايات يتم الشروع مباشرة بعد ذلك في الاشغال و ذلك “لربح الوقت.

اقرأ أيضا