أخباروزارة الفلاحة والري بالبيرو تصوغ مشروع قانون حول الغابات ستتم المصادقة عليه قريبا

أخبار

27 سبتمبر

وزارة الفلاحة والري بالبيرو تصوغ مشروع قانون حول الغابات ستتم المصادقة عليه قريبا

بوينوس أيريس – كشف وزير الفلاحة والري البيروفي ، خوسي مانويل إرنانديث، أن وزراته صاغت مشروع قانون حول الغابات ستتم المصادقة عليه قريبا، وذلك من أجل النهوض بقطاع الخشب بالبلاد.

وقال إرنانديث “لدينا خطة لتنمية الغابات ومشروع قانون حول الغابات سيقدم إلى البرلمان. ونحن ندرك حجم إمكانات البلاد للدفع بمبادرات التنمية في هذا القطاع”.

وقامت وزارة الفلاحة والري في السنة الماضية بتشجيع التشجير وذلك بغية تلبية الطلب الداخلي من الخشب واستعادة الغطاء الغابوي في المناطق التي أزيلت منها الغابات وتدهورت على المستوى الوطني.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 27 شتنبر 2017:

*الارجنتين:

-ذكرت مديرية الشرطة البيئية باقليم قرطبة وسط الارجنتين أنه تم خلال السنة الجارية وبفضل العديد من الاجراءات المتخذة على مستوى الاقليم إنقاذ نحو 800 من الطيور الأصلية أو التي يتهددها خطر الانقراض، وذلك بإعادتها إلى موطنها الطبيعي.

ونقلت تقارير إعلامية عن السلطات المسؤولة عن مراقبة ورصد الحياة البرية في قرطبة، أنه في معظم الحالات، يتم إعادة الطيور إلى الطبيعة.

وأوضحت الشرطة البيئية أنها عززت الضوابط وإجراءات التوعية بشأن أهمية الامتثال للقانون الذي ينص على حظر تهريب أو بيع هذه الانواع من الطيور.

*************************************************************

*الشيلي:

– انتشرت، مند عدة أسابيع، على مواقع التواصل الاجتماعي أشرطة فيديو و صور لطيور الكوندور  على سطوح المنازل في سانتياغو، خاصة في بلديتي لاس كوندس وفيتاكورا.

وحسب أندريا كايوزي، مسؤولة عن قسم رعاية الحيوانات بحديقة الحيوانات بالعاصمة سانتياغو، فإن العدد الكبير من طيور الكوندور التي تمت معاينتها في العاصمة الشيلية هو نتيجة لغزو الإسمنت على الطبيعية.

ودعت كايوزي، التي طالبت بتطبيق مفهوم الاستدامة لاحترام البيئة، السكان إلى عدم إطعام الحيوانات البرية والاتصال بخدمة الفلاحة والثروة الحيوانية أو بحديقة الحيوانات إذا ما مكث طائر الكوندور لأكثر من نصف ساعة في نفس المكان، من أجل القبض عليه.

*************************************************************

*البرازيل:

-قررت الحكومة البرازيلية إلغاء المرسوم الذي يسمح باستغلال المناجم المتواجدة بالمحمية الوطنية “رينكا” في غابة الأمازون من قبل شركات خاصة.

وكان الرئيس ميشال تامر وقع، في 24 غشت الماضي، على مرسوم يسمح بمزاولة أنشطة التعدين برينكا، مما أثار موجة احتجاجات من قبل المدافعين عن البيئة داخل وخارج البرازيل وأيضا من قبل الكنيسة والسكان الأصليين الذين اتهموه ببيع غابة الأمازون.
وأمام موجة الضغط الشعبي، ألغت المحكمة هذا المرسوم في 30 غشت الماضي من أجل الحفاظ على هذه المحمية الممتدة على مساحة تقدر ب47 ألف كيلومتر مربع والواقعة بين ولايتي بارا وأمابا.

اقرأ أيضا