أخباروزارة الموارد الطبيعية والبيئة في الاتحاد الروسي.. مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل قانون الغابات في…

أخبار

محكمة ألمانية تأمر بالوقف الفوري لإزالة غابة قرب برلين
01 أبريل

وزارة الموارد الطبيعية والبيئة في الاتحاد الروسي.. مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل قانون الغابات في الاتحاد الروسي

 

موسكو – أفادت وسائل اعلام روسية، يوم السبت، أن وزارة الموارد الطبيعية والبيئة في الاتحاد الروسي، وضعت مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل قانون الغابات في الاتحاد الروسي والقانون الاتحادي لحماية حقوق الأشخاص الذاتيين والشركات ورجال الأعمال، وذلك بغية مراقبة الدولة التي تتوقع ادخال وثيقة إلكترونية مرافقة فيما يخص المعلومات حول الخشب.

وستتضمن هذه الوثيقة الإلكترونية المصاحبة الجديدة معلومات عن مالك الأخشاب ، والناقل المحتمل ، وأنواع الأخشاب وحجمها، ونقاط المغادرة والوجهة ، وكذلك “علامات تحديد هوية” الناقلة  .

ووفقا للمصدر ذاته ،فسيضمن إدخال هذا الإجراء إمكانية تتبع دوران الأخشاب، حيث ينص مشروع القانون أيضا على تسجيل مواقع تخزين الأخشاب، بما في ذلك جميع نقاط استلام الأخشاب ومعالجتها وشحنها.كما سيتم الاحتفاظ بسجل استلام الأخشاب وإيقاف التشغيل في الإنتاج وكذلك تحديد الأرصدة في بداية ونهاية الفترة المشمولة.

وقال المصدر نفسه إنه سيتم نشر مشروع القانون حاليا على الموقع الإلكتروني الرسمي للمناقشة العامة وإرساله إلى حكومة الاتحاد الروسي للنظر فيه ،وذلك خلال اجتماع مجموعة العمل لمكافحة قطع وجمع الأخشاب  بطريقة غير قانونية.

وبالإضافة إلى ذلك، ومن أجل زيادة فعالية التحكم في تداول الأخشاب واستبعاد الأخشاب المقطوعة بشكل غير قانوني، تقوم الوزارة الروسية الوصية بتطوير مفهوم لإنشاء وتشغيل نظام للمراقبة والتحكم في روسيا، مراقبة “حركة” الأخشاب، بناء على العلامات الإلكترونية لمواقع التخزين والمعالجة والتصدير وتشكيلات ووسائل نقلها.

اقرأ أيضا