أخباروزارة النقل الهندية تعتزم تعزيز الرقابة على انبعاثات غاز السيارات التي تسير على الطريق

أخبار

17 نوفمبر

وزارة النقل الهندية تعتزم تعزيز الرقابة على انبعاثات غاز السيارات التي تسير على الطريق

– الهند/ تعتزم وزارة النقل الهندية تعزيز الرقابة على انبعاثات غاز السيارات التي تسير على الطريق وكذا السيارات المستعملة المستوردة بهدف مكافحة تلوث الهواء.

وفي إطار مشروع بشأن المعايير الجديدة للانبعاثات التي يتوجب على المواطنين استيفائها للحصول على الموافقة، فإن المركبات المصنعة قبل عام 1999 ستستمر في الخضوع لمعايير الانبعاثات من المستوى 1. وسيتم تطبيق المستوى 2 على العربات المصنعة بين 1999 و2008 ابتداء من 1 يناير 2021 ، والمركبات المصنعة بعد 2008 ابتداء من 1 يناير 2020

————————

بكين  –  قال مختبر صيني في مقاطعة آنهوي بشرقي الصين إن مفاعل توكاماك الاختباري فائق التوصيل (إي إيه إس تي) المعروف أيضا بـ “الشمس الاصطناعية الصينية” قد حقق درجات حرارة إلكترونية فاقت 100 مليون درجة مئوية في مركزه البلازمي الرئيس.

وأضاف قونغ شيان تسو، مدير التجربة الاختبارية المذكورة، أن الهدف الأقصى لمفاعل (إي إيه إس تي) يقضي بتوليد اندماج نووي مثل الشمس باستخدام الديوتيريوم المُكثر في البحر لتوليد تيار ثابت من الطاقة النظيفة.

وقال معهد خفي لعلم الفيزياء التابع للأكاديمية الصينية للعلوم إن نتائج التجربة التي استمرت أربعة أشهر أظهرت التقدم الكبير الذي أحرزته الصين لإنتاج الطاقة الاندماجية.

وتابع قونغ إن درجات الحرارة التي تم تحقيقها تعادل سبعة أضعاف نظيرتها في داخل الشمس، والتي تقدر بـ 15 مليون درجة مئوية، مشيرا إلى تحقيق التجربة المذكورة نحو 50 مليون درجة مئوية في العام الماضي.

وتم تطوير كثافة البلازما الحالية من خلال التكامل والتضافر الفعال لأربعة أنواع من الطاقة الحرارية وهي التسخين المنخفض للأمواج الهجينة، والتسخين السيكلوتروني للموجة الإلكترونية، والتسخين بالرنين السيكلوتروني للأيون، والتسخين بالأيون أحادي الشعاع.

————————-

–  اكتشف أساتذة وطلاب من جامعة شيامن مؤخرا موقعا قرويا وقبرا في بينغتان، وهي جزيرة تقع في مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين.

وقام فريق أثري من قسم التاريخ بجامعة شيامن بإطلاق عملية حفريات في بينغتان في شتنبر، ووجدوا قبرا صينيا يعود تاريخه إلى حوالي 1500 عام إلى عصر الأسرة الجنوبية الإمبراطورية (420-589)، حيث تم العثور على أجسام مدفونة محفوظة جيدا وأنماط واضحة على حجارة القبر.

وبالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف موقع قروي آخر يرجع إلى أكثر من 3000 عام إلى عصر أسرتي شانغ وتشو الإمبراطوريتين (1600-256 قبل الميلاد) في قرية شانغبان، ببلدبة بينغيوان، حيث هناك يوجد بئر وآثار تشمل منتجات حجرية وقطع فخارية فضلا عن مواقع المنازل.

وقال الفريق الآثاري إن النتائج الجديدة مهمة للغاية، حيث توفر مواد جديدة لعلم الآثار على الجزر في البلاد، علاوة على أهميتها لفهم التاريخ المحلي وهجرة الناس وثقافتهم.

—————————-

– قام فندق عمقه 88 مترا، ومبني عموديا على طول هاوية مقلع مغمور بالمياه تحت سطح الأرض، بفتح أبوابه لأول مرة أمام العامة في مدينة شانغهاي يوم الخيمس.

ويشتهر فندق “ذا انتركونتيننتال شانغهاي واندرلاند”، المعروف أيضا بفندق شيماو كويري، بمظهره الهندسي وغرفه المطلة على المنحدر ما يسمح للضيوف الإمعان في الهاوية .

وبحسب مجموعة شيماو، مطور الفندق، يتكون الفندق الذي يقع في حي سونغجيانغ بالمدينة، من 336 غرفة و18 طابقا، بينها طابقان تحت سطح المياه وطابقان فوق سطح الأرض.

ويواجه الفندق الفاخر شلال اصطناعي يتدفق إلى بركة في أسفل المحجر، مع مسار على جانب المنحدر لنقل الصخور وإفساح مجال أمام الكثير من الحيوانات الأصلية للتحرك في المقلع.

وبدأ استغلال المقلع أثناء الحرب العالمية الثانية، وأغلق في عام 2000 بسبب لوائح جديدة لحماية البيئة. وفي عام 2006 ، بدأت عملية تحويل المقلع حيث قررت مجموعة شيماو استخدام المقلع العميق لبناء فندق استغرق إنجازه 12 عاما .

وقال المهندس المعماري البريطاني مارتين جوشمان، مصمم الفندق، إن المقلع شكل مصدر إلهام له بحيث جعله يتطلع إلى بناء فندق ينسجم مع بيئته الطبيعية .

——————————-

– إندونيسيا/  أفادت الصحف الاندونيسية يوم الجمعة أن الحكومتين اليابانية والاندونيسية اتفقتا على تطوير تعاونهما الثنائى فى مجال تخفيف اثار الكوارث الطبيعية.

وأبرز المصدر ذاته أنه سيتم وضع برامج للمساعدة الإنسانية ومواجهة الكوارث الطبيعية في إطار مخطط رئيسي لإعادة التأهيل والبناء.

وستعزز الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، في نفس الإطار، تعاونها مع الوكالة الإندونيسية للوقاية من الكوارث الطبيعية، في مجال جمع البيانات وتحليل المعلومات المتعلقة بمخاطر الكوارث الطبيعية.

اقرأ أيضا