أخباروزيرالشؤون المحلية والبيئة التونسي يعلن أن الأكياس البلاستيكية لن يكون لها وجود في 2200 صيدلية…

أخبار

22 سبتمبر

وزيرالشؤون المحلية والبيئة التونسي يعلن أن الأكياس البلاستيكية لن يكون لها وجود في 2200 صيدلية بداية من 29 شتنبر الجاري

تونس – أعلن وزير الشؤون المحلية والبيئة التونسي رياض المؤخر أمس أن الأكياس البلاستيكية لن يكون لها وجود في 2200 صيدلية بداية من 29 شتنبر الجاري، حيث سيتم تعويضها بأكياس ورقية مجانية.
وكشف الوزير ، خلال استضافته من طرف إذاعة موزاييك ، أن عمل الشرطة البيئية يتقدم رغم الهنات والنقائص، حيث سجل الـ160 عونا الذي ينشطون في تونس الكبرى إلى حدود يوم أمس 900 مخالفة كما تمكنوا من توقيع 150 اتفاقية مع محال ومطاعم ومقاهي لإخراج النفايات في وقت واحد.
———————————————————————————–
فيما يلي النشرة المغاربية للأخبار البيئية:
تم مؤخرا إعطاء انطلاقة عمل الشرطة البيئية في مدينة بنزرت (أقصى شمال تونس) ضمن إطار توسيع عملها عبر التراب التونسي.
ونقلت صحيفة “الصريح” التونسية عن وزير الشؤون المحلية والبيئة التونسي قوله إن انطلاق عمل الشرطة البيئية في 13 يونيو كتجربة أولى على مستوى تونس الكبرى، أصبح يشمل حاليا 46 بلدية جديدة بمختلف الجهات بعد أن تم توفير جميع التجهيزات.
———————————————————————————–
الجزائر- أدرجت جامعة غرداية (600 كلم جنوب الجزائر العاصمة) شعبة جديدة تتعلق بالطاقات المتجددة والبيئة برسم الموسم الجامعي المقبل 2018/2017.
وذكرت صحف جزائرية أن فتح هذه الشعبة لأول مرة بالجزائر من أجل الحصول على شهادة الإجازة في مجال الطاقات المتجددة والبيئة بجامعة غرداية يمليه توفر قاعدة حقيقية للتكوين والبحث بالمنطقة، من خلال وحدة البحث التطبيقي في الطاقات المتجددة والمركز التجريبي المصغر حول الطاقة الشمسية.
وأضافت أنه سيتم إطلاق هذه الشعبة في إطار برنامج التعاون بين الاتحاد الأوروبي والجزائر المسمى ” إيراسموس + كوفي” ، وهو البرنامج الذي يهدف إلى تحسين نوعية التعليم بحسب المعايير الأوروبية و دعم التعاون بين المؤسسات الجامعية و تعزيز تنقل الطلبة نحو أوروبا.

اقرأ أيضا