أخباروزيرة ألمانية تطالب بتعبئة 4ر1 مليار يورو إضافية لأبحاث المناخ

أخبار

الطيور
05 أغسطس

وزيرة ألمانية تطالب بتعبئة 4ر1 مليار يورو إضافية لأبحاث المناخ

برلين – قالت وزيرة البحث العلمي الألمانية، أنيا كارليتسيك، إن هناك حاجة لتعبئة 4ر1 مليار يورو إضافية لأبحاث حماية المناخ في وزارتها للمساهمة في تطوير التكنولوجيات الصديقة للمناخ.

وأشارت الوزيرة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين، إن الخطة المالية متوسطة المدى حتى عام 2024 تنص على تخصيص 6ر1 مليار يورو لأبحاث المناخ.

وذكرت الوزيرة أنها تعتزم العمل بكثافة في مجلس الوزراء من أجل توسيع البحث على نحو واضح في مجال التكنولوجيات الحديثة لتجنب الاحتباس الحراري أو تحويل الغازات المسببة للاحتباس الحراري إلى مواد كيميائية أساسية.

ويتعلق الأمر بالتحديد حول تطوير تكنولوجيات تعمل على خفض واضح لاستهلاك الطاقة في الأجهزة الإلكترونية ومراكز البيانات، أو لاستخدام محتمل لغاز ثاني أكسيد الكربون كمصدر للكربون في الصناعات الكيميائية.

وقالت كارليتسيك “فقط عبر الابتكارات التقنية سنكسب الحرب ضد تغير المناخ. كل يورو يدفع من أجل حماية المناخ هو استثمار جيد”.

وذكرت الوزيرة أنه يتعين أن يصبح شعار “صنع في ألمانيا” علامة مميزة للابتكارات في مجال حماية المناخ، مضيفة أنه لا يتعين أن تكون ألمانيا في المستقبل مجرد دولة رائدة في تصنيع السيارات، بل أيضا في الابتكارات الخاصة بمجال حماية المناخ.

اقرأ أيضا