أخباروزيرة البيئة، إلسا غالارزا، تشارك في حفل تقديم أول حافلة كهربائية للنقل العمومي بالبيرو

أخبار

10 مارس

وزيرة البيئة، إلسا غالارزا، تشارك في حفل تقديم أول حافلة كهربائية للنقل العمومي بالبيرو

بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 10 مارس 2018:

-البيرو:

– شاركت وزيرة البيئة، إلسا غالارزا، أمس الجمعة، في حفل تقديم أول حافلة كهربائية للنقل العمومي بالبيرو، و هو نوع جديد من وسائل النقل الصديقة للبيئة.

و في كلمة بالمناسبة، قالت غالارزا “إن هذه الحافلة الكهربائية الأولى من نوعها بالبيرو تبرز أنه من الممكن القيام بممارسات يومية مثل التنقل إلى الدراسة أو العمل، والمساهمة في الوقت ذاته في الحفاظ على البيئة باستعمال الطاقة النظيفة في وسائل النقل العمومية”.

و أضافت أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع القطاع الخاص و مؤسسات عمومية أخرى على القيام بإجراءات تروم التخفيف من آثار التغيرات المناخية بالبلد الجنوب أمريكي.

*****************************

-الأرجنتين:

-أفادت وزارة البيئة والتنمية المستدامة بأن وفدا صينيا يقوم حاليا بزيارة إلى البلد الجنوب أمريكي للتعرف على سياسة الحفاظ على المناطق المحمية الطبيعية وتوسيعها، التي تبنتها الوزارة من خلال إدارة المنتزهات الوطنية.

و تم بهذه المناسبة تنظيم لقاء ترأسته مديرة التعاون الدولي والتمويل بالوزارة، ديانا فيغا، ونائب رئيس إدارة المنتزهات الوطنية، إيميليو إسكورا، تمحور حول تقديم عرض يهم النظام الوطني للمناطق المحمية، الذي أحدث من أجل الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي بالأرجنتين.

و تجدر الإشارة إلى أن البلد الجنوب أمريكي، الذي يتوفر حاليا على 46 منطقة محمية، قام بإحداث أول منتزه وطني سنة 1934.

*****************************

-البرازيل:

-أطلقت فرق المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية المتجددة بولاية سيارا وريو غراندي دو نورتي 24 قردا في الوسط الطبيعي، بعدما كانت قد حجزتها السلطات خلال عمليات مكافحة الاتجار غير القانوني بالحيوانات.
وذكر المعهد البرازيلي أن إعادة تأهيل هذه القردة قد تم بشراكة مع باحثين من الجامعة الفدرالية لريو غراندي دو نورتي، مشيرا إلى عددا من هذه الحيوانات كان بحاجة إلى إعادة التأهيل لتمكينه مجددا من التأقلم مع الوسط البري.

وفي سنتي 2015 و2016، استقبل معهد الحيوانات البرية ب 17 ولاية وبالعاصمة الفدرالية، 66 ألف حيوان قام المعهد البرازيلي والشرطة وهيئات أخرى بحجزها.

*****************************

-الشيلي:

-نظمت وزارة البيئة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عددا من الأنشطة احتفاء بمساهمة المرأة في النهوض بالقضايا البيئية.

واحتفت الوزارة بالمناسبة بالنساء اللواتي ساهمن بشكل كبير في تفعيل السياسات البيئية بالبلد الجنوب أمريكي.

*****************************

-كولومبيا:

– نفى الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس الإشاعات التي تروجها بعض وسائل الإعلام حول اعتزام الحكومة شق طريق على طول 381 كلم بأمازونيا بين سان فيسينتي ديل كاغوان وسان خوسي ديل غافياري.

وقال سانتوس، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إنه لا يمكن إنشاء هذه الطريق لسبب بسيط يتمثل في كونها لن تكون منتجة من وجهة نظر بيئية.

وأضاف أن هذه المنطقة هي الأكثر تضررا من إزالة الغابات حيث تعرض 70 الف و74 هكتار من غطائها النباتي للتدمير في 2016، مشيرا إلى أن السلطات شرعت في تدمير جميع الطرق التي تم إنشاؤها بأمازونيا من قبل حركة “فارك” المنحلة.

اقرأ أيضا