أخباروزيرة كونغولية تشيد بالعمل الدؤوب لجلالة الملك من أجل التعاون جنوب- جنوب

أخبار

26 فبراير

وزيرة كونغولية تشيد بالعمل الدؤوب لجلالة الملك من أجل التعاون جنوب- جنوب

نيامي – أشادت وزيرة السياحة والبيئة بجمهورية الكونغو، السيدة أرليت سودان-نونولت، أمس الاثنين في نيامي، بالعمل الدؤوب لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التعاون جنوب – جنوب.

وقالت الوزيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش قمة رؤساء الدول والحكومات للجنة المناخ لمنطقة الساحل “إننا نشيد بالعمل الدؤوب وبالمواكبة التقنية والمالية وكذا بالإرادة السياسية لصاحب الجلالة من أجل الدفع بالتعاون جنوب – جنوب”.

وأضافت سودان-نونولت، وهي أيضا المنسقة التقنية للجنة مناخ حوض الكونغو، أن إحداث ثلاث لجان للمناخ خلال قمة العمل الإفريقية، المنعقدة في نونبر 2016 بمراكش، كان “ثمرة” إرادة صاحب الجلالة الرامية إلى النهوض بالتعاون جنوب – جنوب.

ومن جهة أخرى، رحبت المسؤولة الكونغولية بانعقاد قمة نيامي التي تعد، بالنسبة لها، دليلا على أن “إفريقيا تريد الحديث بصوت واحد”.

وأضافت أن التعاون جنوب – جنوب، لاسيما في المجال المناخي، هو “مكسب لا يمكن التراجع عنه”.

يذكر أنه تم إطلاق اللجان الثلاث (لجنة المناخ لمنطقة الساحل، لجنة حوض الكونغو، ولجنة الدول الجزرية)، خلال قمة العمل الإفريقية التي انعقدت في مراكش بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس على هامش مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الاطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22).

اقرأ أيضا